طريقة تطبيق المكياج لشفاه اكثر امتلاء - أنوثة
اطلالة ومكياج
بواسطة المكياج... احصلي على شفاه اكثر امتلاءً
استخدامات غير تقليدية لزيت جوز الهند
العناية بالبشرة
لزيت جوز الهند إستخدامات غير تقليدية... تعرفي عليها!

كيف تختارين كريم النهار المثالي لبشرتك الجافة؟

الخميس، 14 يونيو 2018
طريقة إختيار كريم النهار للبشرة الجافة - أنوثة

يعتبر كريم النهار من المستحضرات الضرورية للعناية بالبشرة خصوصاً الجافة، إذ يساهم في الحفاظ على رطوبتها ويعزّز إشراقتها بشكل ملحوظ. فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة ننصحك بالتركيز على هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى طريقة إختيار كريم النهار المثالي لنوعيّة بشرتك بغية الإستفادة من خصائصه وفوائده قدر الإمكان.

أولاً، احرصي على إختيار كريم نهار ذات تركيبة غنيّة بمضادات الأكسدة على غرار الشاي الأخضر أو البابونج التي تساهم في ترطيب بشرتك الجافة بعمق. كما تلعب مضادات الأكسدة دوراً ملحوظاً في محاربة الجذور الحرّة التي تكسّر بدورها خلايا الجلد ما يؤثّر بشكل سلبيّ على شباب البشرة وحيويتها.

ثانياً، يستحسن أن تتجهي نحو كريم نهار يتميّز في الوقت عينه بخصائص الكريم الواقي من الشمس الذي يعتبر ضرورياً لكافة أنواع البشرة وخصوصاً الجافة. وتؤمّن هذه النقطة حماية كاملة لبشرتك من الجفاف الذي قد يسببه لها تعرّضها المتكرر لأشعة الشمس الحارقة.

ثالثاً، إبتعدي كلياً عن كريمات النهار ذات التركيبة القويّة وإعتمدي كريماً بتركيبة معتدلة أو خفيفة غنيّة بالعناصر المرطبة والفيتامينات الضرورية لبشرتك الجافة على غرار الفيتامين أ. تكمن أهميّة الفيتامين أ في تحفيزه تكوين خلايا جلدية جديدة كما يعمل على إصلاح المتضررة منها ما يعيد لبشرتك الجافة نضارتها بسهولة أكبر.

لكلّ نوع بشرة طريقة خاصة للعناية...إكتشفيها!

رابعاً، تفادي كلياً كريمات النهار التي تحتوي على مكونات يمكن أن تؤدي إلى تهيّج بشرتك أو حساسيتها كالمعطرات مثلاً، فمن المعروف عن البشرة الجافة حساسيتها الزائدة.

 

ونكشف لكِ تالياً عن مجموعة من الكريمات النهارية التي أثبتت فعاليتها في مجال الترطيب والحفاظ على نضارة البشرة لكي تضيفيها الى يومياتك:

- MATRISKIN TR5 Cream


- AVENE Hydrance Optimale UV light

- GALENIC Diffuseur de Beauté Radiance Booster

 

//

 

//

 

//