طرق تنسيق الأزهار في المنزل
ديكور
اتبعي نصائحنا لاستخدام الأزهار بأروع طريقة في منزلك
حيل ديكور تجعل غرفة النوم اكثر جمالاً
ديكور
اتبعي هذه الحيل السهلة لجعل ديكور غرفة نومك اكثر جمالاً

إذا كنت تريدين اختيار اريكة مثالية لغرفة المعيشة اتبعي هذه النصائح!

الخميس، 30 مارس 2017
نصائح لاختيار الاريكة المثالية لغرفة المعيشة

إن كنت بصدد تغيير الديكور في المنزل وأردت شراء أريكة جديدة لغرفة الجلوس نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح لاختيار الاريكة المثالية لغرفة المعيشة. 

أضيفي البوفات الى ديكور غرفة المعيشة

- استخدام الأريكة في غرفة المعيشة هو السؤال الأول الذي يحدد طريقة شرائك لها ومن هنا تبدأين التفكير بحجمها ولونها ومكنا وضعك لها فغن كانت للإسرتخاء عليها أن تكون عريضة القاعدة مع وسادات طرية وكثيرة أما إن كانت للضيوف فاختاريها أقل عرضاً وأكثر أناقة. 

- مع اختيار شكل الأريكة ولونها عليك أن تحددي الاتجاه الذي من المهم أن تضعي الأريكة فيه أكان على جنب الغرفة أو في وسطها ومن هنا تحددين حجم الأريكة إن لم تكوني قد اخترت واحدة بالأساس.

- عليك أن تنسقي الأركة مع قطع الأثاث الأخرى التي تريدين وضعها في غرفة الجلوس من كراسي وطاولات أو مكتبة فمن هنا تقررين المساحة التي من المفترض أن تشغلها الأريكة في المكان فتهربين من مشكلة تكدس الأثاث في الغرفة. 

- لا تتوجهي فقط في اختيار الأريكة الى شكلها العادي بل المتانة والأناقة هما أساسيان فيها فاجلسي على الأريكة بنفسك واختبري متانتها لتقرري إن كانت خطوة ذكية منك شرائها.

- قماش الأريكة يلعب هو أيضاً دوراً مهماً في نصائح لاختيار الاريكة المثالية لغرفة المعيشة، لأن القماش ولونه يؤثران على المكان الذي ستضعين فيه الأريكة ففكري جيداً قبل انتقائه.

 زيني غرفة المعيشة مع لمسة المرايا المبهرة

- إن كانت الأريكة ستشغل الجدار الرئيسي في الغرفة فلا تترددي في اختيارها بلون أحادي قوي ومن بين هذه الألون الأبيض مثلاً أو البني الجلدي لأنها ستلفت النظر لكل من يراها. 

- مع اختيار الأريكة المناسبة لغرفة الجلوس ركزي على الأذرع أي إن كنت تحبينها خالية منها أو مع ذراع عند كل طرف.