تأثير التدخين على الجمال
العناية بالبشرة
كيف يؤثر التدخين سلباً على الجمال الأنثوي؟
رجيم التوست والعسل
انقاص الوزن
رجيم التوست والعسل... الأفضل حتّى الآن؟

إليك طرق تجنب حساسية مستحضرات التجميل

الجمعة، 14 أغسطس 2015
كيفية تجنب حساسية مستحضرات التجميل

تعاني الكثير من النساء من حساسية جلد الوجه التي قد تكون بسبب الوراثة أو لأسباب غير معروفة. لكن أحياناً يؤدي استخدام الأدوية عن طريق الفم أو حتى مستحضرات التجميل إلى حساسية الجلد أيضاً. فما هي سبل تجنب حساسية مستحضرات التجميل؟ تابعي نصائح موقع انوثة في هذا المقال.

اعملي على إزالة الماكياج كل ليلة

من الأمور البسيطة التي سوف تساعدك على تجنب حساسية مستحضرات التجميل هو أن تقومي بإزالة الماكياج كل ليلة قبل النوم.

لا تغفلي مدّة صلاحيّة مستحضرات التجميل الخاصّة بك!

ضعي واقي الشمس تحت الماكياج

أمر آخر ممكن أن يساعدك في تجنب هذه الحساسية هو أن تضعي طبقة من واقي الشمس على وجهك قبل أن تطبقي الماكياج، الأمر الذي يمنع مواد الماكياج من التسرب داخل مسامك وتسبيب الحساسية.

استخدمي نوعاً واحداً من الماكياج

يفضل أن تكون جميع مستحضرات التجميل التي تستخدمينها من نفس السلسلة. وهذا سوف يحيمك من الحساسية بعكس "كوكتيل" مستحضرات التجميل. وتجنبي مستحضرات التجميل التي تخلط بالماء فإنها تسبب الحساسية.

اقرئي مكونات المستحضر قبل استخدامه

قبل شراء اي مستحضر من الأفضل أن تقرأي مما يتكون للتأكد من عدم وجود مواد كيميائية تعمل على تهيج البشرة أو تحسساً لها.

في المرة الأولى، ضعي كمية بسيطة

عند استخدام مستحضر تجميلي للمرة الأولى يتم وضع كمية بسيطة منه على بقعة صغيرة من الجلد " معصم اليد أو المرفق" كاختبار، في حالة عدم ظهور أي تفاعل لمدة 24 ساعة يمكن عندها استعماله بأمان.

مستحضرات التجميل المعدنية أفضل لبشرتكِ

إيقاف المستحضر المضر لك فوراً

في حالة إستخدام مستحضرات التجميل ووجود حساسية بعد إستخدامها لابد من الكف عن إستخدام إي من أنواع مستحضرات التجميل، حتى أن يتم التخلص من الإلتهاب بشكل تام، وفي حالة التخلص منه يجب تجربة كل مستحضرات التجميل واحدة تلي الأخرة للتعرف على مستحضر التجميل الذي تسبب في ذلك.

احتفظي بالمستحضرات في مكان بارد وحافظي على نظافتها

الاحتفاظ بمستحضرات التجميل بعيدا عن الحرارة، ضوء الشمس والغبار. يجب حفظ مستحضرات التجميل مغلقة باحكام، وعدم تعريضها لاشعة الشمس المباشرة، ورميها في سلة المهملات اذا انتهت صلاحية استخدامها او اذا حدث اي تغيير في ملمسها او لونها. كما عليك أن تحافظي على نظافة المستحضرات لا سيما فرشاة البودرة.