مفاتيح لغة الجسد عند الرجل
حياة زوجية
إكتشفي ما يخفيه الرجل من لغة جسده!
افكار لتجديد العلاقة الزوجية في العيد
حياة زوجية
جددي علاقتك الزوجية هذا العيد بخطوات بسيطة!

كيف تتعاملين مع زوجك إن كان طبعه صعباً؟

الثلاثاء، 05 يوليو 2016
التعامل مع الزوج ذات الطابع الصعب

قد يكون زوجك هادئاً في بعض الأحيان، ولكن من المؤكد أنك تدركين تماماً ان طابعه صعب، فهو عنيد ومتزمت ويحب السيطرة وغيرها من الامور التي تجعل التعامل معه صعب. في هذا المقال من أنوثة اخترنا أن نطلعك على ابرز طرق التعامل مع الزوج ذات الطابع الصعب.

 

كيف تتعاملين مع تعليقات الزوج اللاذعة؟

 

أولاً، عندما يكون الزوج ذات طابع صعب، فمن المفضل ان تحذر المراة من مناقشة المواضيع الحساسة معه متى كان غاضباً. فإن كان الغضب يتملكه على الزوجة أن تهدأ وتتركه فترة من الزمن ليرتاح ويهدأ.

 

ثانياً، التعامل مع الزوج ذات الطابع الصعب يكون أحياناً سهلاً، خصوصاً إذا ما أتقنت الزوجة التحكم باعصابها في مواجهته، كل ما عليها فعله هو الحفاظ على هدوئها وعدم المواجهة معه متى كان في مزاج سيئ.

 

ثالثاً، الزوج ذات الطابع الصعب يكون في غالب الأحيان عنيداً، لذا على الزوجة التي تدرك هذا الأمر أن لا تعانده كثيراً خصوصاً إذا ما وجدته متمسكاً برأيه أو قراره، بل عليها تفادي طرح الموضوع لمدة من الوقت، ريثما يكون الزوج هادئاً، ومن ثم اعادة طرح الموضوع.

 

رابعاً، الرجل ذات الطابع الصعب يكون في بعض الاحيان بحاجة الى الحنان والحب، فهو نتيجة الغضب الذي يتملكه في غالب الأحيان ينسى أن يظهر لزوجته اهميتها بالنسبة اليه، لذا على الزوجة اخذ المبادرة والتوجه اليه بعبارات الحب والحنان والرومانسية، فيصبح كالطفل الصغير معها.

 

خامساً، التعامل مع الرجل ذات الطابع الصعب يفرض على المرأة أن تكون ذكية وحكيمة في ما ستقوله، وكيفية التصرف معه، ففي بعض الاحيان عليها أن تسكت وألا تجيب مهما كان سيئاً ما يقوله زوجها، وتتركه يشعر بالذنب للاقوال التي تفوه بها، فحين يهدأ سيسارع الى الاعتذار منها.

 

5 نصائح لتتعاملي مع عبوس زوجك

 

سادساً، من أبرز الأمور التي يجب أن تتنبه لها الزوجة المرتبطة بزوج ذات طابع صعب، انه يحب أن يكون في القيادة، لذا اتركي له هذه المهمة واشعريه بثقتك به وباحترامك له خصوصاً أمام الاهل والاقارب والاصدقاء.