شكوك ما قبل الزفاف | الشكوك قبل الزواج
حياة زوجية
إحذري من شكوك ما قبل الزفاف
كيفية اثارة الزوج
حياة زوجية
كيف يمكن ان تغري زوجك بسهولة؟

كيف تتعاملين مع زيادة وزن زوجك؟

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014
زوجي سمين | كيفية التعامل مع سمنة الزوج

إن إخبار أحدهم بأن وزنه بدأ يزداد كثيراً هو أمرٌ مزعج خصوصاً إذا ما كان الشخص مقرباً منك. وفي حال كان يقلقك زيادة وزن زوجك بشكل كبير، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التعامل مع الموضوع.

 

1-الحوار أولاً: عليك ألا تنتظري حتى يكسب كيلوغرامات إضافية حتى تلفتي نظره إلى الموضوع، فكلما تأخرت في ذلك كلما تفاقمت المشكلة وأصبح حلّها أصعب. والوقت الأنسب لذلك هو عندما يتذمر زوجك من أن سرواله القديم مثلاً لم يعد على مقاسه أو أن شكل جسمه لم يعد يروق له وهو ينظر في المرآة.

 

2-قاربي الموضوع باهتمام وحبّ: إن مهمة إطلاع زوجك على زيادة وزنه الكبيرة تحتاج إلى الكثير من العناية، ويجب عليك عدم قولها بطريقة تهكمية وجارحة، فزوجك يعتمد على اهتمامك دائماً وأي نفور قد يخلق الكثير من المشاكل بينكما. لذلك، ننصحك بمقاربة الموضوع على أساس أنك مهتمة بصحته وتأثير زيادة الوزن عليها، والأهم أن يكون الحديث شخصياً بينكما من دون إشراك طرف ثالث.

 

3-اقترحي العلاج الطبي: لدى الحديث عن زيادته الوزن، عليك مراجعة سجله الطبي ولعل تقويم جديد للصحة قد يكون مفيداً أكثر. وهذه التحاليل قد تظهر أن زيادة الوزن قد تكون ناتجة عن خلل هرموني معين وليس من كميات الأكل، وفي هذه الحالة الطبيب هو الوحيد المخول معالجة هذا الخلل.

 

4-تنظيم الأكل: حاولي في حال كان الأكل هو السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن، أن تخلقي نظاماً غذائياً جديداً وصحيّاً يمكن لكل المنزل أن يطبقه، وهذا الموضوع سيشجع زوجك على الالتزام أكثر، ويسرع من خسارته للوزن.

 

للمزيد من النصائح حول طريقة تعاملك مع زوجك

 

5-التمارين الرياضية المشتركة: حتى لو كنت لا تعانين من زيادة في الوزن، إلا أن مساعدة زوجك على القيام بالتمارين الرياضية اللازمة وحتى مشاركته بها، سيشجعه أكثر ويساهم في التزامه بها على الأقل 3 أيام في الأسبوع.

 

6-الاحتفال ضروري: عليك دائماً أن تخصصي بعض الاحتفال لكل خسارة في الوزن فهذا الأمر سيجعل زوجك أكثر فخراً بما ينجزه وبالتالي تزداد ثقته بنفسه ويتشجع أكثر على متابعة ما بدأه.

 

إذاً، هذه هي النصائح التي يقدمها لك موقع "أنوثة" وما عليك سوى تطبيقها حتى تساعدي زوجك على أن ينعم بحياة صحية وسليمة.