جفاف المشاعر بين الزوجين
حياة زوجية
جفاف المشاعر بين الزوجين... كيف يتمّ إصلاح العلاقة؟
امور يلاحظها الرجل في الموعد الاول
حياة زوجية
اليك بعض من الامور التي يلاحظها الرجل في الموعد الاول

كيف تتغلبان على الخلافات المالية؟

الأحد، 22 مايو 2016
 كيفية التغلب على الخلافات المالية بين الزوجين

الشؤون المالية واقع حياتي في حياة المتزوجين ولا بد من التركيز عليها والتعامل بخصوصها بشكر حذر، لأنها قد تولد العديد من الخلافات المالية بينهما. وفي هذا المقال من أنوثة نطلعك على كيفية التغلب على الخلافات المالية بين الزوجين.

كيف يمكن التخفيف من حدة الخلافات الزوجية؟

المصارحة

 

في البداية من الضروري التحاور حول الشؤون المالية، والتصارح حيال كم يتقاضى كل طرف وكم يحتاج الى مصروف شخصي وفردي، وبالتالي يسهل عليهما تعديل المصروف المنزلي وتفادي الوقوع في مشاكل مادية أو ضائقة اقتصادية نتيجة النقص المالي.

إيجاد الحلول المشتركة للمشاكل

 

المشاكل المالية كما المشاكل الأخرى في الزواج يجب أن يتشارك بها الزوجان وأن يجدا معاً الحلول المناسبة لها، وفي حال كان أحد الطرفين يعاني ضائقة مالية معينة، توجب على الطرف الآخر مد يد العون له وأن يساعده في مأزقه وإن كان على حساب التخلي عن بعض الأمور الثانوية التي لا داعي لها.

ما هي اهمية المصارحة في الحياة الزوجية؟

تحديد ميزانية

 

الطرق الأمثل لتفادي المشاكل المالية في الحياة الزوجية، والطريقة الأسهل لحلها عند حصولها، هي عبر تحديد ميزانية خاصة للمنزل. وتقوم هذه الميزانية على تحديد المبلغ المطلوب لصرفه على حاجات المنزل وطلبات الأولاد وغيرها، وبالتالي تقاسم المدفوعات بين الزوجين وجمعها في حساب مشترك خاص بالمنزل.

الحساب الجانبي

 

في كل المراحل الحياتي لا بد من وجود بعد الحسابات الجانبية للحالات الطارئة التي قد تحصل من دون علم مسبق. والحالات الطارئة متواترة بكثرة في الحياة الزوجية، لذا على الزوجين أن يتفقا على الادخار في ما بينهما لمثل هذه الحالات، من خلال الجمع في حساب مشترك مخصص لهذه الغاية والاستعانة به عند الوقوع في المأزق المالي.