امور على الشريكين تجنبها لحياة زوجية سعيدة
حياة زوجية
امور عليك تجنبها لحياة زوجية سعيدة!
اشياء تحتاجها الزوجة الحامل ولا تطلبها
حياة زوجية
أمور تحتاجها المرأة الحامل ولا تطلبها... ما هي؟

كيف تحسنين إدارة الوقت؟

الإثنين، 28 نوفمبر 2016
نصائح لتحسين ادارة الوقت

يشتكي الكثير من الاشخاص من عدم التمكن من ادارة الوقت واتمام الواجبات والمهام في الوقت المناسب، وذلك ينتج عن سوء ادارة الوقت. لذا اختار موقع انوثة في هذا المقال ان يقدم لك ابرز نصائح لتحسين ادارة الوقت، كي تتمكني من اتمام مهامك بشكل منتظم وسرعة واضحة.

قواعد تخطي الزوجين للمشاكل المالية

اولا، في البداية، وقبل البدء بتحسين ادارة الوقت، لا بد من ان تقومي بوضع جدول زمني منظم للمهام التي ستقومين بها وتحددي كل مهمة في اي وقت يجب تنفيذها واتمامها، وهذا الامر يسهل عليك كثيرا الاستفادة من الوقت.

ثانيا، ايضا اساليب اخرى يمكنك اللجوء اليها لتحسين ادارة الوقت وهي تقوم على تنظيم مواعيد الاعمال اليومية التي يجب ان تقومي بها، وان تقومي بترتيبها وفق الاولويات الاساسية لك والاكثر اهمية من سواها. فكلما كان الترتيب منظما، كلما كانت الامور اسهل في التنفيذ.

ثالثا، من الجدير بالذكر ان الابتعاد عن مصادر اللهو اليومية التي تبعد كل انسان عن التركيز والتنفيذ للمهام المفروض القيام بها. لذا احرصي على ان تبتعدي عن وسائل التواصل الاجتماعي التي تعتبر اليوم المصدر الاول للهو وعدم التركيز، اغلقي حساباتك على هذه المواقع حتى انجاز مهامك المفروض بك القيام بها.

للمتزوجات... تخصيص بعض الوقت لنفسك ليس رفاهية بل ضرورة

رابعا، كذلك لا بد من ان تأخذي بعين الاعتبار ان تحديد الوقت لانحاز كل مهمة يساعدك الى حد كبير على تحسين ادارة الوقت، فيمكنك ان تقومي بتحديد ان هذه المهمودة تحتاج الى ساعتين، ومن ثم الالتزام بانهائها في الوقت المناسب والملائم لها.