مكياج سموكي بني
اطلالة ومكياج
أبرزي جمال عينيك بمكياج سموكي بني!
مرطب للبشرة الدهنية
العناية بالبشرة
حضري بنفسك الكريم المرطب المناسب للبشرة الدهنية

كيف تحصلين على لمعة شعر طبيعية؟

الأحد، 22 مايو 2016
لمعة الشعر

ليس هناك من مرأة لا ترغب بالحصول على شعرٍ لامع وناعم، خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف. لذا يقدم لك موقع أنوثة وصفات طبيعية ستعطيك نتائج رائعة، إذا اردت الحفاظ عليه من التساقط واستعادة اللمعان في شعرك.

خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

وصفات للمعة الشعر

 

في الوصفة الأولى، قومي بإضافة كمية من البلسم أو المرطب على شعرك، ومن ثم اتركيها لمدة دقيقتين أو 3 دقائق، ثم اغسلي شعرك بالماء مرة أخرى وستلاحظين لمعان شعرك ونعومته.

في الوصفة الثانية، أضيفي ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافيء ، وصبي بعد ذلك هذا الخليط على شعرك واتركيه على فروة الرأس لمدة تقارب الدقيقتين، ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

ماسكات متعددة من زيت اللوز للشعر

الخلطة الثالثة تستخدم لتغذية الشعر وترطيبه، خصوصاً إذا كنت تعانين من الجفاف والتقصف في الشعر. أخلطي نصف كوب من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض جيداً. ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وغطي رأسك بغطاء من البلاستيك لمدة لا تقل عن ساعة. اغسلي شعرك بعدها بالماء الدافئ والشامبو الخفيف. كرري هذه العملية مرة واحدة أو مرتين من كل أسبوع حسب طبيعة شعرك.

يمكنك أيضا عمل حمام زيت الزيتون إذا كان شعرك يعاني من الإجهاد والتساقط. احرصي على تمشيط شعرك بمشط ذي أسنان واسعة لتقليل تساقط الشعر. وكذلك تقليل تعرّضه الشعر للحرارة العالية الناتجة عن استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة الشعر.