أفكار لاستقبال الزوج
حياة زوجية
كيف تستقبلين زوجك بحب ورومانسية؟
طرق جذب الزوج
حياة زوجية
كيف تحافظين على انجذاب زوجك لكِ؟

5 نصائح لاختيار الزوج المناسب الصالح

الأحد، 12 أبريل 2015
كيف تختارين زوجاً صالحاً

من الإعتقاد الخاطىء أنّ اختيار الزوج الصالح أمر عسير. لكن على كل شخص أن يضع معايير ترضيه، ويمكن القيام بالتعارف والإتفاق على ما يحبه كل طرف، ما قد يؤدي إلى الإرتباط والزواج.

نصائح بسيطة لاختيار الشريك

أولاً، إذا رأيت أنه ممن ينفق ويعمل ويتفاخر كثيراً، أو يرتكب بعض الأعمال مثل تناول المخدرات أو الخمور أو يتعامل بطريقة غير أخلاقية مع الناس، فهو ليس الذي تبحثين عنه. عاشريه لتكشفي الحقائق، حتى لا تدفعين الثمن مستقبلاً.

اختبري نفسك... هل تنظرين اليه كحبيب او صديق؟

ثانياً، الشخص المناسب هو الذي يمتعك بالسعادة وقوة الشخصية، كما يكون متسامحاً، متصالحاً مع نفسه ويحب الحياة. كما يساعدك على الشعور نحوه بنمو عاطفي وفكري على حد سواء، الرضا عن النفس والأمان والوفاء.

ثالثاً، لا يمكنك العيش مع رجل ضعيف، سلبي، أناني وكسول، غير طموح.

رابعاً، عندما يتعلق الأمر بالعلاقة الزوجية، إن العنصر الأساسي في الزواج هو التفاهم والتوصل إلى اتفاق، بخصوص الرغبات والأمور الخاصة بكما. فالاتصال الجنسي هو أمر هام في العلاقة الزوجية، التي إذا وجد بها مشاكل من ناحية الزوج أو الزوجة، فسوف تكون المعاناة في الزواج. معظم هذه المشاكل يمكن التغلب عليها، فقط لو تم اللجوء للمتخصصين دون حرج، فتعيشان حياتكما بشكل صحي وسليم.

خامساً، هل يبذل جهداً ليريك حبّه؟ من الجميل أن يهديك على عيد ميلادك، والمناسبات الخاصة التي تجمعكما، ويرغب في قضاء الوقت معك والاستماع إلى كلام. فكلها أمور هامة في فن التواصل الزوجي.