لكلّ برج طريقته في الإنتقام… إكتشفيها!
صفات الابراج
لكلّ برج طريقته في الإنتقام... إكتشفيها!
ما مدى التوافق بين برجي الجوزاء والعذراء؟
توافق الابراج
ما مدى التوافق بين برجي الجوزاء والعذراء؟

كيف سيودّع الأبراج الإثني عشر سنة2017؟ اكتشفي توقعات خبيرة الفلك سارة الدنف

الخميس، 30 نوفمبر 2017
توقعات خبيرة الفلك سارة الدنف لشهر ديسمبر 2017

سيشهد الشهر الاخير من سنة 2017 تحولات فلكية بارزة تقلب المعادلة وتغير الاولويات. ابرز التحولات الفلكية هي انتقال كوكب المسؤوليات الكبرى زحل من برج القوس الناري الى برج الجدي الترابي بعدما امضى فيه فترة السنتين ونصف السنة. يضاف اليه تواجد الشمس، الزهرة وعطارد في برج القوس معظم الشهر. إذاً الحقيقة ستصدع وما في القلب سيترجم على اللسان. سنتصف بالصراحة، قول الحقيقة  والعبور الى مرحلة اكثر شفافية. الماضي سيعود وبقوة وما كان عالقاً سيعاد النظر فيه وكأنّه الامتحان الاخير، امتحان لا مهرب منه، خطوة  اضافية تخولنا التقدم للامام، عسى ان يكون التقدم حليفاً لكم وعساه ان يكون شهرا خيراً عليكم. كل عام وأنتم بخير!

برج الحمل: سينشط في سفر واتصالات بعيدة ويعيد التواصل مع اشخاص او جهات خارج البلاد. لن يتردد في التعبير عن افكاره وقناعاته غير أنّ الفلك ينصحه بالتزام الحد الادنى من الواقعية والهدوء خاصة في الاسبوع الاول من الشهر. تتبدل الاوضاع ابتداء من العشرين حيث تكثر عليه الضغوط والمسؤوليات ويلمس محاربة الاخرين له خاصة من قبل اصحاب المراكز وصانعي القرار وبالتحديد قرابة العشرين من الشهر.  تكثر مصاريفه المالية ما بعد التاسع ويدخل في خلاف اولويات مع احد الشركاء، القمر الجديد يوم 18 من الشهر  يعيد اليه فرصة كان قد اضاعها سابقاً ويحمّله مسؤولية في تداولات قضائية أو اتصالات خارجية.

برج الثور: ينهمك مولود برج الثور في تسوية اموره المالية المشتركة تنظيم معاملات ادارية واوراق مهمة. قد تسير الامور ببطء أو يتلقى ما ليس في الحسبان. يقدم على النظر في حسابات سابقة والعمل في معالجتها. انتقال الشمس الى برج الجدي ابتداء من العشرين تخفف بعضاً من الضغوط وتضعه في موقع جديد حيث يسير باتجاه الانفتاح على الآخر والتواصل مع وجوه جديدة. يشهد بعض مواليد الثور اعادة هيكلة لبعض القناعات الغير المجدية. يعزز اسفاره في الاسبوع الاخير من الشهر او يلتقي باشخاص عبر سفر.  يشعر بقوة كبيرة تدفعه لملاقاة الاخر دون تردد  ما بعد العاشر من الشهر  فيعيد احياء لحظات لا تنسى.

برج الجوزاء: يتحضر مولود برج الجوزاء لفترة جدية وصعبة نوعاً ما. فالكواكب مجتمعة تواجهه وتضع امامه امتحان يليه امتحان. ينشغل برج الجوزاء في معالجة قضية شخصية والبعض منهم يحسم امره للمرة الاخيرة. يعيد اللقاء باشخاص كانوا في الماضي الاقرب اليه كما انه قد يعمل على تسوية في شراكة عملية ام عاطفية. ينصحه الفلك بالانتباه وعدم الوقوع في لعبة الاوهام في الاسبوع الاول من الشهر. يشرع في العشرة ايام الاخيرة من الشهر بتنظيم اموره المالية والحرص على ابقاءها ضمن التوازن المطلوب. تكثر فرص التقدم العملي ما بعد العاشر ويشعر باندفاع لاتمام واجباته والبحث عن عمل جديد.

برج السرطان: تكثر أعماله ومسؤولياته بشكل غير مسبوق فينكبّ على اتمامها قبل نهاية السنة. ينضغط صحياً لذا ينصحه الفلك بالحرص على اخذ قسط كافٍ من الراحة. قد يعيد العمل في قضايا عملية سابقة او يعيد اللقاء باحد زملاء العمل السابقين. يكشف له القمر المكتمل في الثالث من الشهر عملية غش ام كلام كاذب كان قد طاله في السابق. يجدر به عدم الرضوخ لافكار لا اساس واقعي لها.  يشعر بالرغبة في التقرب من الحبيب ما بعد العاشر ويملك جرأة كبيرة لم يشهدها من قبل.  تتعزز حياته العاطفية اكثر ما بعد العشرين  فيقترب من شركائه رغم بعض الضغوط والمعاكسات. يوجهه الفلك لفترة شخصية بامتياز.

برج الاسد: ينصبّ تفكير مولود الاسد في احياء حياته العاطفية وكسب المزيد من الاوقات الممتعة في حياته كما ان البعض يعزز هواياته المختلفة. يشعر  برغبة في جعل حلمه واقعاً، الا ان الواقع لن يكون بهذه السهولة. سيعيد التفكير في قضية عاطفية ام قضية لها علاقة باحد الاولاد. يشعر بضياع معين  وعدم القدرة على ايجاد الجواب المناسب، يعيد اللقاء بحبيب سابق ويظهر له من كان غائباً. تتبدل الاولويات ابتداء من العشرين فينكب على عمله وواجباته المتعددة. ينتظره استحقاق عملي قرابة العشرين ام معاكسات لها علاقة بمحيط العمل ام احد الزملاء، وجب التحلي بالحكمة.

برج العذراء: ينشغل مولود برج العذراء في تنظيم اموره البيتية والعائلية، يشعر ببعض الضغوط أو المسؤوليات المتزايدة الا أن فرصة التحسين والتقدم متواجدة. ينصحه الفلك بضرورة الانتباه قرابة الثالث من الشهر والعمل على تحصين سمعته وانجازاته. تكثر لقاءاته ما بعد العاشر ويقدم على تعلم شيئ جديد أو التقرب من اخوته و محيطه القريب. عليه التحلي بالصبر اكثر اثناء التعامل مع اخوته، قضايا عائلية قديمة تعود لتظهر مجدداً. انتقال الشمس الى برج الجدي ابتداء من العشرين تزيح عنه بعض الضغوط و تفتح امامه فرص عاطفية واوقاتاً اكثر مرحاً حيث يلتقي باحبائه ويفكر في خطوات قادمة.

برج الميزان: ينشط مولود برج الميزان في جميع الاتجاهات فيقدم على التعبير عما في داخله وايصال افكاره وآرائه ايجابية كانت ام سلبية. يتلقى اتصالات ويلتقي الاخرين. قد يعيد الى الذاكرة بعضاً من المحادثات والكلام الماضي. البعض من مواليد الميزان يسافر الى مكان قد زاره سابقاً  والبعض الاخر يغير جدول اسفاره. تتبدل الاوضاع ابتداء من العشرين فينكب على تسوية امور بيتية عائلية وحتى عقارية. قد يواجه بعص المعاكسات في هذا المجال الا ان انتقال كوكب الزهرة الى برج الجدي في 25 تحسن الاجواء و تضفي  بعض اللطف على مجريات الامور. تكثر فرص الكسب المالي ما بعد العاشر ولكن المصاريف ستكون بموازاة الكسب.

برج العقرب: ستأخذ الناحية المالية الاولوية في حياة مولود العقرب حتى العشرين من الشهر الجاري فيحاول تخليص معاملاته المالية والسيطرة على زمام الامور رغم بعض الفوضى المتوقعة خاصة قرابة الثامن عشر من الشهر. دخول كوكب المريخ برجه ابتداء من العاشر يمنحه طاقة كبيرة ودافعاً قوي للتقدم نحو تحقيق ما يبغى اليه، غير انه لن يتحلى بالصبر اللازم اثناء التعامل مع الاخرين. يبدأ مرحلة اكثر ديناميكية ابتداء من العشرين يعزز تواصله مع الاخرين. افكاره ستكون اوضح وكلامه مؤثر وفعال حتى ان البعض قد يفكر في سفر. ينصحه الفلك بالانتباه في التنقل او الكلام في 21 من الشهر.

برج القوس: سيشعر مولود برج القوس بتحسن جسدي و نفسي خلال  الشهر الاخير من السنة. ستجتمع كواكب عدة في برجه تدعمه تقربه من الاحباء تجعله اكثر شعبية غير ان تراجع كوكب عطارد حتى 22 من الشهر يضعه تحت وطاء  التشتت الفكري والانشغال في قضايا ماضية واشخاص من الماضي. تأخذ الناحية المالية الاولويه ابتداء من العشرين فينكب على تسوية اموره المالية وضبط الميزانية. قد يواجه بعض الالتزامات المالية في 21 من الشهر، ويتوقع له الفلك تلقي ارباح مالية ما بعد 25 من الشهر الجاري. تموضع كوكب المريخ  يسأله اخذ الحيطة والحذر والمحافظة على سرية معينة.

برج الجدي: سيمرّ مولود برج الجدي بفترة من الركود فالتعب سيسيطر عليه وسيشعر بأنّ الامور ليست على ما يرام. تزعجه قضايا تعود من الماضي كان قد ظنّ انها ولّت. تتحسن الامور ابتداء من العشرين رغم ان يومي 20 و21 يحملان له بعض الاستحقاقات الكبرى غير انه يمضي ويكمل بكل تصميم واصرار ويعمل على قلب المعادلة لصالحه ابتداء من 25 وصاعداً، فيشعر بانجذاب الآخرين له وحسن القبول. تواجد كوكب المريخ في برج العقرب تنشط حياته الاجتماعية وتدفعه للقاء الأصدقاء. ينصحه الفلك بالابتعاد عن المغامرة التحلي بالتفاؤل وفتح ابوابه نحو الاخرين لان الانغلاق لن يجديه شيئاً.

برج الدلو: ينشط مولود برج الدلو اجتماعياً فيلتقي الأصدقاء ويتلقى الدعوات، يعيد اللقاء بأصدقاء قدامى، صداقات تثبت أحقيتها واُخرى يخف وهجها. يقوى عنده الدافع ما بعد العاشر على إثبات نفسه في المجتمع فيسعى لتعزيز سمعته وتثبيت مركزه أكثر، قد تتواجد فرص التقدم العملي. الا ان انتقال الشمس الى برج الجدي في العشرين تبطء الوتيرة فيشعر برغبة في التنحي قليلاً ويلمس نوع من التاجيل فيما يسعى اليه، وينصحه الفلك بعدم الرضوخ لافكار سوداء لا اساس لها. يعزز علاقة سرية في الاسبوع الأخير من السنة ويتلقى مبلغ مالي كان قد وعد به سابقاً. يودّع سنة 2017 مع من هم قريبين الى قلبه.

برج الحوت: يجدر على مولود برج الحوت التحلّي بالصبر حتى العشرين لأنّ ما بعد العشرين أبواب تفتح ضغوط تنكسر ومعاكسات الى النهاية. يبدأ مولود برج الحوت فترة ايجابية فيعزز حياته الاجتماعية ويلتقي بمن هم عزيزين الى قلبه خاصة ما بعد 25، اما قبلها فالأمور أكثر جدية حيث ينشغل بقضية عملية تربطه بأصحاب المراكز أو ارباب العمل. يشعر بمسؤولية متزايدة تجاه الوالدين خاصة قرابة الثالث من الشهر ومابين 19 و21 منه.  يخطط الكثير من مواليد الحوت لسفر بعيد حتى ان البعض يرغب في المشي خطوات اصافية نحو تلقي دراسات عليا. يكسب فلسفة جديدة ترفعه الى الاعلى وتعيد اليه التفاؤل والسعادة.