تصرفات تدلّ على اعجاب الرجل بك
حياة زوجية
لا تدعي الشكّ يتملكّك... اكتشفي إعجابه بكِ من خلال هذه...
نصائح للتوفير في ميزانية المنزل خلال شهر رمضان
حياة زوجية
6 نصائح لتوفّري في ميزانية المنزل خلال شهر رمضان

كيف يمكن أن ترفضي الزواج بطريقة لائقة؟

الخميس، 08 يونيو 2017
كيفية رفض طلب زواج

إن كنت تفكرين برفض طلب زواج تقدّم به شاب منك، عليك أن تعلمي كيفية رفض طلب الزواج بالطرق البسيطة ومن دون أن تجرحي مشاعر الشخص الذي سلّمك قلبه. لا نفع من التردد في هذه الحالة وعليك أن تكوني صريحة للغاية وهذه النصائح من موقع أنوثة في هذا المقال ستفيدك طبعاً فلا تترددي في استخدامها لتنجحي برفض طلب الزواج مع أقل ضرر ممكن.  

لهذه الأسباب يصعب الزواج بعد الثلاثين

- عندما تريدين أن ترفضي طلب الزواج من شاب تأكدي من أن تفكري جيّداً بالخطوة التي ستقومين بها لأنها ليست سهلة فهذا قرار مصيري سيتطلب منك الكثير من التفكير لأن مستقبلك متوقف عليه.

- قبل أن ترفضي طلب الشاب للزواج حلّلي شخصيته جيّداً وراجعي مرتين وثلاث السبب الرئيسي الذي دفعك وراء رفض طلب الزواج الذي تقدم به الشاب اليك، لأنك ما إن تبادري بالرفض حتى تبدأ موجة الأسئلة تواجهك وعليك أن تكوني مقنعة بالإجابة التي تحملينها له ليقتنع ويتركك.

- اختاري عند الرفض كلمات بسيطة فالإقناع في تلك الحالة يكون صعباً، لذلك لا تجعلي الأمور معقدة بل استعيني بالأفكار العادية والتي يممكن فهمها بسهولة لأن التشوّش سيسود على الموقف عندما تبادرينه بالرفض. 

- إن طلب منك الشاب أن تفكري مرة ثانية بالموضوع لا تفعلي لأن القرار نهائي وأي إعادة تفكير به قد تودي بالشاب نحو بناء آمال زائفة من جديد فتجنبي هذه الخطوة. 

- إشرحي للشاب الذي تقدم بطلب الزواج منك بأن الزواج يبنى على الحب والاحترام من الطرفين وأنك لا تشعرين أبداً بهذا الشعور تجاهه لذلك عليه أن يبحث عن فتاة أخرى تبادله شعوره ليكون زواجه ناجحاً معها.