الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي
حياة زوجية
كيف يمكن التخلص من الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي؟
طرق تجديد شهر العسل بعد سنوات من الزواج
حياة زوجية
جددا شهر عسلكما بطرق رومانسية

كيف يمكن التواصل بين الزوجين برقي؟

السبت، 10 سبتمبر 2016
نصائح للتواصل الفكري مع الزوج

يحتاج الكثير من الازواج الى لحظات من التواصل الفكري العميق الذي يعيد ترتيب الأمور ما بينهما، بطريقة صحيحة ما بينهما، يوصل ما انقطع ويشرح الهواجس والقلق الذي قد يمر به اي من الزوجين. الا ان هذا الأمر يجب ان يتم بطريقة حضارية وبعيداً عن المشاكل. وللوصول الى هذه النتائج الجيدة ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف تتعاملين مع الزوج الكتوم؟

نصائح للتواصل الفكري مع الزوج

عند التواصل مع الزوج يجب العمل على الانتباه الى النقاط التالية:

الوقت المناسب: لا بد من اختيار وقت مناسب للبدء بالحوار مع ضرورة الانتباه الى اهمية ان يكون الزوج في هذا الوقت مرتاحاً ولا يفكر بامور اخرى ليكون النقاش هادئاً ولا يؤدي الى توتر الاجواء ما بين الزوجين.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

- المكان الملائم: اضافة الى الوقت المناسب يجب اختيار المكان المناسب والتي يكون عادة في المنزل في غياب الاولاد أو في غرفة النوم بحال وجودهم داخل البيت والابتعاد قدر الامكان عن الاماكن العامة او التي يكون فيها الاقارب.

- الصوت: يجب ان تكون نبرة الصوت دائماً هادئة أثناء الحوار، فيجب ألا يعلو صوتك لأن ذلك سيستفزه ويفقدك من أنوثتك كما سيؤدي إلى فشل الحوار، مع ضرورة الانتباه الى العبارات التي يجب ان تستعمل والتي لا يجب ان تشكل اي استفزاز للزوج.

كبت ردة الفعل: يجب على الطرفين التحكم قدر الامكان بردود افعالهن اثناء الحوار منعاً لتفاقم المشكلة وتأزم الحوار ما بينهما.

الصراحة: يجب ان تكون الصراحة واحدة من اهم المرتكزات التي يقوم عليها التواصل الفكري بين الرجل وزوجته لا سيما وان الطرف الآخر هو أقرب الناس ويستطيع التمييز ما إن كان الحديث صادق أو العكس.