افكار مميزة لنشاطات عائلية في عيد الاضحى
حياة زوجية
نشاطات ممتعة لتمضية عيد الأضحى مع أفراد الأسرة
نصائح للتواصل الفكري مع الزوج
حياة زوجية
كيف يمكن التواصل بين الزوجين برقي؟

كيف يمكن التخلص من الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي؟

السبت، 10 سبتمبر 2016
الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي

بتعريف بسيط الشخص النرجسي هو شخص يعمل علي تعظيم نفسه بشكل مبالغ فيه ويري نفسة أفضل من الجميع، وبالتالي فان هذه الشخصية المريضة تترك الكثير من الاثار السلبية على الشخص الاخر كونه يتعرض للاهمال العاطفي وللاستخفاف بالمشاعر ما يؤدي الى فقدان المرء لثقته بنفسه ويدمر احترامه لذاته .ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة الآثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي وكيفية التخلص منها.

الشخصية النرجسية... الأصعب في العلاقة الحميمة!

الاثار النفسية للعلاقة مع شخص نرجسي

ان اي علاقة مع الشخص النرجسي يجب ان تكون مبنية على اساس ان هذا الشخص لا يمكن ان يحبه ابداً، وهذا لا يعود الى اي عيب موجود فيه الا ان الشريك النرجسي لا يمكنه ان يحب شخص آخر سوى نفسه. وانطلاقاً من هنا فان على المرء ان يواجة المرء نفسه بالحقائق لتخطي المشاكل ويجب عليه أن يفضل الخسائر التي تعرض لها خلال هذه العلاقة، ويجب ان يعطي نفسه فترة لكي يحزن على هذه الخسائر والمشاعر السلبية، وذلك لكونه عانى فترات من الإجبار على نكران هذه السلبية. الا انه يجب ان يعرف في النهاية ان هذا الأمر هو الافضل له لا سيما وان هذا الشخص يترك الكثير من الاثار السلبية على شخصيته.

خطوات لازمة للتخلص من الملل في العلاقة الزوجية

ومن هنا وانطلاقاً من كل السلبيات التي قد تعود على الشخص من الانسان النرجسي يجب على المرء العمل على بدء حياته من جديد بعد ان يكو قد استعاد كل ما خسره من علاقته الهدامة بذلك الشخص النرجسي، بما تحتويه من تقدير الذات والثقة بالنفس، وهذا الامر وعلى الرغم من انه يحتاج الى الكثير من الوقت ليحصل ومن هنا تأتي نصيحة اطباء علم النفس بترك الامور للزمن كونه المفتاح الوحيد للعديد من الحلول، كما ان الشخص بحاجة الى بعض الوقت ليتكيف مع الحياة الجديدة.