كيفية الحفاظ على الاصدقاء بعد الزواج
حياة زوجية
نصائح لك لكي لا تخسري الاصدقاء بعد الزواج
السكن عند اهل الزوج
حياة زوجية
انتبهوا من تأثيرات السكن عند اهل الزوج

لا تسكتي عن هذه العيوب في زوجك

الخميس، 13 أكتوبر 2016
عيوب في الزوج لا يجب السكوت عنها

لكل منا عيوبه الخاصة بعضها يمكن احتماله وعدم التعليق عليها، في حين ان بعض العيوب الاخرى لا يمكن السكوت عنها او غض الطرف عنها. في هذه الحالة، يمكن ان تؤثر العيوب على العلاقة الزوجية بين اي شريكين، لذا اردنا ان نطلعك اليوم على ابرز عيوب في الزوج لا يجب السكوت عنها.

هكذا تخفين عيوبك عن زوجك!

أولاً، تعتبر سخرية الزوج من زوجته امام الاهل او الاصدقاء او المقربين لا يجب ان تسكت المرأة عنها، ففي بعض الاحيان يمكن لهذه السخرية التي تزيد عن حدها ان تسيء الى صورة الزوجة وقد تؤثر على رأي الآخرين فيها. لذا لا بد من أن تطلبي من زوجك عدم القيام بمثل هذا الامر لأنها تضر بك وبه على حد سواء، فالزوجة هي انعكاس للزوج في بعض الامور.

ثانياً، بعض الازواج يشتكون دائماً ويتذمرون، وهذا الامر يمكن أن يكون مزعجاً للزوجة التي تبذل ما بوسعها لترضي الزوج وتبقيه سعيداً ومرتاحاً. كما أن التذمر المستمر لا يظهر أن الرجل يقدر جهود زوجته وتعبها وعملها، لذا لا بد من المرأة ان تتحادث مع زوجها في هذا الشأن كي لا يؤثر الامر بشكل سلبي على العلاقة.

ثالثاً، من العيوب التي لا يجب على المراة السكوت عنها في شخصية الرجل، نذكر تلك التي تزهر سوء اخلاقه وعدم احترامه لها سواء في المنزل او في الاماكن العامة، فمن المضر بالعلاقة الزوجية أن يظهر الرجل وكأنه لا يحترم زوجته ويعاملها بازدراء وبطريقة غير لائقة. لذا لا تسكتي عن هذه الاساءة واوضحي له ما تسببه لك من انزعاج واستياء.

اكتشفي طريقة التعامل الصحيحة مع زوجك

رابعاً، كذلك ان بعض الرجال يعتبرون ان زوجاتهم هن موجودات لصب جام غضبهم عليهن في كل شيء، وهذا الامر لا يجب ان تقبل به المراة، فهي شريكته ولها همومها وحالات الغضب التي تمر بها أيضاً، ولكنها لا تصب جام غضبها على الزوج. لذا من المهم أن توضح الزوجة هذا الامر للرجل وأن تطلب منه أن يكف عن هذه التصرفات واعتماد طريقة الحوار عوض الغضب والصراخ.