مريض القلب والزواج
حياة زوجية
هل لمريض القلب ان يعيش حياة زوجية طبيعية؟
عيوب في الزوج لا يجب السكوت عنها
حياة زوجية
لا تسكتي عن هذه العيوب في زوجك

نصائح لك لكي لا تخسري الاصدقاء بعد الزواج

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016
كيفية الحفاظ على الاصدقاء بعد الزواج

يتبين دائماً أن العلاقات مع الأصدقاء تريح النفس وتشعر الشخص بالإلفة والفرح لذلك لا يجب أن نفوت فرصة اللقاء معهم والتحدث عن كافة الامور الحياتية. نحن اليوم انطلاقاً من هذا الموضوع سنقدم لك من خلال هذا المقال من موقع أنوثة كيفية الحفاظ على الاصدقاء بعد الزواج.

هكذا تتعاملين مع أصدقاء زوجك

اختاري الأصدقاء الإيجابيين

 

قبل الزواج اي في فتةر العزوبة تكونين محاطة بأصدقاء كثير ولكن بالطبع بعد الزواج عليك أن تعلمي أي نوع من الأصدقاء الجيد يمكنك ان تحتفظي به وانطلاقاً من هذا الأمر نبدأ بواجب ابتعادك عن الأشخاص الذين يملكون نظرة سلبية للحياة الزوجية وحافظي الى جانبك على الأصدقاء الذين يفكرون بإيجابية فأنت بحاجة اليهم لأن السلبية قد تدمر حياتك الزوجية وأما الإيجابية فتمنحك الراحة.

ضعي الحدود للعلاقات

 

تتغير فترة بعد الزواج عن فترة ما قبل الزواج لذلك على أصدقاءك أن يعلموا أن حياتك قد تغرت وتغيرت معها أولوياتك وأصبح الوقت الذي تستطيعين منحه لأصدقائك ضيقاً لأنك ستتحملين مسؤوليات بعد الزواج ولكن بالطبع دعيهم يعلمون أنهم لا يزالون جزءًا من حياتك حتى لا يشعروا وكأنك قد تخليت عنهم عند زواجك.

هكذا تحافظين على الأصدقاء بعد الزواج

خصصي وقتاً للأصدقاء

 

لا تجعلي وقتك الخاص بعد الزواج يضيع منك بانشغالك مع الأسرة والأطفال والعمل بل حاولي أن تخصصي القليل من الوقت لأصدقائك الذين هم بحاجة اليك أيضاً فاتصلي بهم ولاقيهم كلما سنحت لك الفرصة بذلك. تذكري أن الحديث مع أصدقاءك أمر ممتع ويخرجك من روتين الحياة فترفهين عن نفسك وهناك الكثير من المواضيع التي يمكنك أن تشاريكهم بها من أمورك اليومية مثلاً فيكونوا مرافقين مميزين لك في حياتك الزوجية.