قواعد استخدام الماسك للبشرة
اطلالة ومكياج
لاستخدام ماسك الوجه بشكل فعّال... اتبعي هذه الخطوات!
حيل كونتور لتصغير الوجه الممتلئ
اطلالة ومكياج
وجهك ممتلئ؟ إليك 3 حيل كونتور لتصغيره!

لبشرة نضرة في الخريف... إتبعي هذه الإرشادات!

الإثنين، 04 سبتمبر 2017
نصائح للعناية بالبشرة استعداداً للخريف

يمكن للطقس الرطب أن يؤثر إلى حد كبير على البشرة، خصوصاً في فصل الخريف الذي يشهد تقلّبات مناخية لافتة. ومع اقتراب حلول هذا الفصل، موقع أنوثة يقدّم لك مجموعة من أهم نصائح للعناية بالبشرة لكي تحميها من الظروف الصعبة التي تتعرّض لها.

7 خطوات لحماية بشرتكم من الجفاف في برودة الشتاء!

 

نصائح للعناية بالبشرة قبل فصل الخريف


- من أهم الطرق التي تساعدك على الحفاظ على نضارة بشرتك ورونقها خلال فصل الخريف هي إستخدام المرطبات الخاصة بنوع بشرتك. احرصي على تطبيقها دائماً بعد الإستحمام لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه.


- من المفيد في هذه الفترة من السنة أن تكثري من شرب الماء، فهذه الطريقة تساعد على الحصول على بشرة نضرة وخالية من المشاكل في فصل الخريف. ومن المفضل أن تتناولي في هذه الفترة من السنة ما بين 6 و8 أكواب من الماء يومياً.


- تظن نساء كثيرات ان الإستحمام بالماء الساخن يناسب البشرة خلال هذه الخريف، ولكن الأمر خاطئ، لإن الإستحمام بالماء الفاتر أفضل من الساخن إذ يحمي بشرتك من الجفاف الذي يسببه الحمام الساخن، خصوصاً على صعيد تجدد الخلايا الجلدية. 

 

تغلبي على جفاف البشرة في الشتاء بهذه النصائح

- أيضاً يساعد تقشير البشرة على الحفاظ عليها نضرة ومشرقة طوال فترة الخريف، من خلال التخلص من السموم المتراكمة في المسام الأمر الذي يجعل البشرة باهتة اللون وغير مشرقة على الإطلاق. لذا يساهم التقشير أيضاً من تنقيتها من الجلد الميت وتجديد الخلايا الجلدية. 


- على الرغم من أن فصل الخريف يكون أكثر برودة من الصيف، إلا أن استعمال الواقي من الشمس أمر ضروري ومفيد، فهو يحمي البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية التي تعتبر مضرة بالبشرة، بالإضافة إلى أنه يحمي من العوامل المختلفة المؤثرة في صحة البشرة، كالرطوبة والحرارة، لذا لا تترددي في اعتماده بشكل دوري.