كيفية اتقان رقصة الزفاف الاولى
زفوها
خطوات ضرورية لرقصة زفاف ناجحة!
مكياج شتوي للعروس
زفوها
لعروس الشتاء... تمتعي بمكياج خلاب في زفافك

لحفل زفاف ناجح... هكذا تنظمين الضيافة!

الأحد، 20 ديسمبر 2015
قواعد اختيار الضيافة ليوم الزفاف

يتطلب التحضير لحفل الزفاف الكثير من الوقت والمجهود الكبير لتحصل العروس على حفل مميز ومنسق بطريقة دقيقة. وفي هذا الإطار، عليها التركيز على التفاصيل الدقيقة فيه، خصوصاً لما يختص بالمدعوين، وأهمها الضيافة. فما هي قواعد اختيار الضيافة ليوم الزفاف؟ إليك الإجابة من أنوثة.

بالصور زينة طاولات الزفاف من انستقرام

المقبلات

في ما يتعلق بالمقبلات في حفل الزفاف، من المعتاد أن يبالغ العروسان في طلب كميات كبيرة منها، ولكن هذا الأمر لا يساعد أبداً على تحسين الضيافة للمدعوين الذين سرعان ما يملون من المقبلات، وينتظرون الوجبة الرئيسية. لذا خصصي ميزانية صغيرة للمقبلات بكمية تكفي الحضور.

 

الطعام

ما هو متعارف عليه في شأن الطعام خلال حفلات الزواج أنها تكون خفيفة ومعروفة بالنسبة الى المدعوين، لذا لا تختاري الأطباق الغريبة التي قد لا تثير إعجاب مدعويك. كما إحرصي على الابتعاد عن كل ما قد يكون سبباً للحساسية لدى الضيوف، كالبهارات وبعض المنكهات.  كذلك على العروسين التأكد من أن مدة صلاحية الطعام غير منتهية، ولا يحتاج إلى أدوات كثيرة على المائدة.

الفاكهة

على صعيد اختيار الفاكهة المقدمة في ختام الحفل، على الرعوسين الحرص على اختيار الفاكهة الموسمية الملائمة للفترة الزمنية التي يتزوجان بها. كما عليهما أن يكونا مبتكرين في طريقة تقديمها للمدعوين، من خلال الاستعانة ببعض التصاميم والأشكال من الفاكهة.

الكب الكيك في الزفاف لاروع ضيافة

المشروبات

على الرغم من أن غالبية المشروبات التي تقدم خلال الضيافة في حفلات الزفاف، تكون باردة او مثلجة، إلا أن بعض الأخذ بعين الاعتبار أن أشخاصا عديدين قد يرغبون بتناول مشروبات بدرجة عادية، لذا إحرصي على توافرها في حفل زفافك. كما عليك تنظيم مكان تواجده، كي لا تتسببي بازدحام بين مكان الطعام ومكان المشروبات. كذلك تأكدي من أن الماء متوفر على المائدات كلها.