الفرق بين السيراميك والبورسلان
ديكور
ما الفرق بين السيراميك والبورسلان؟
نصائح لاختيار سرير غرفة النوم
ديكور
تعلمي كيف تختارين سرير غرفة النوم

لرفاهية واضحة... إليك هذه النصائح لترتيب غرفة المعيشة

الأحد، 24 أبريل 2016
نصائح لترتيب غرفة المعيشة

غرفة المعيشة جزء لا يتجزأ من تقسيمات المنزل، وتحتاج الى عناية واهتمام تماماً كما سائر الغرف. ويلعب ترتيب غرفة المعيشة دوراً مهماً على صعيد ابراز الرقي في ديكور الغرفة، لذا يقدم لك موقع انوثة مجموعة نصائح لترتيب غرفة المعيشة في المقال التالي.

 

نصائح اساسية لديكور غرف المعيشة العائلية

 

أولاً، من المهم في البداية أن تعي ما هي المساحة المخصصة لغرفة المعيشة، وغالباً ما تكون أصغر من غرفة الجلوس أو الصالون، لذا خذي بعين الاعتبار الأغراض التي تريدين توزيعها في الغرفة وفقاً للمساحة، وحاولي أن تبتعدي عن المبالغة في نشر اثاث الغرفة.

 

ثانياً، اعتمدي بعض الأسس المساعدة على ترتيب غرفة المعيشة، كأن تستعيني بالأرفف المعلقة على الجدران، لتوزيع الأغراض الصغيرة الضرورية في الغرفة. يمكنك وضع ألعاب الأولاد على الأرفف، أو توزيع الكتب والأفلام أيضاً، مع بعض الزينة الصغيرة.

 

ثالثاً، استعملي السلال الكبيرة أو الخزائن المميزة لتزيين غرفة المعيشة وتوضيب الأغراض فيها، وبالتالي تتخلصين من انتشار الاغراض الصغيرة المزعجة في الغرفة، وتكسبين مساحة اكبر في الديكور.

 

رابعاً، من الطرق المعتمدة أيضاً في ترتيب غرفة المعيشة، هناك أيضاً وضع الأغراض الأساسية في مكان محدد، والاستغناء عن ما لا لزوم له، مثلاً ما يمكن توضيبه في غرف النوم، اتركيه هناك، وعلمي أولادك أن يعيدوا توضيب الغرفة تماماً كما كانت.

 

أظهري غرفة المعيشة من خلال هذه الخدع البسيطة في الديكور!

 

خامساً، يمكنك ترتيب غرفة المعيشة من خلال ترتيب الأثاث بطريقة ملائمة تسمح للجالسين فيها بالتحاور بشكل لائق ولطيف، من هنا يلعب الأثاث دوراً مهماً في ترتيب غرفة المعيشة، واستعيني بأريكتين أو ثلاث لا أكثر في هذه الغرفة.