نصائح لترتيب غرفة المعيشة
ديكور
لرفاهية واضحة... إليك هذه النصائح لترتيب غرفة المعيشة
قواعد اختيار السجاد الصيفي
ديكور
زيني منزلك بالسجاد الصيفي ولكن انتبهي لهذه القواعد

تعلمي كيف تختارين سرير غرفة النوم

الإثنين، 25 أبريل 2016
نصائح لاختيار سرير غرفة النوم

قد لا تبالي الكثيرات منا بموضوع السرير في غرفة النوم، وتعتبره من الأمور الثانوية مقارنة مع الديكور الذي تكون ترسمه لغرفتها، الا ان السرير هو من أهم الركائز في هذه النقطة من المنزل، نظراً لأهميته في موضوع الراحة الجسدية والنفسية على حد سواء، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة نصائح لاختيار سرير غرفة النوم، كونه يعد من اصعب الأثاث عند الاختيار.

 

كيف تختارين غطاء السرير المناسب؟

 

نصائح لاختيار سرير غرفة النوم

 

ان الخطوة الأولى التي يجب التركيز عليها عند اختيار السرير هو ضرورة ان يكون مريحاً مهما كان شكله، ويعتمد مستوى الراحة التى يوفرها السرير على عوامل عدة منها متانة المواد المصنوع منها كذلك حجمه وتصميم الظهر. ولكن قبل شراء اي سرير يجب أن نحدد أولاً مقاسات الغرفة ومكان وضع التخت، لان حجم السرير سيشكل عاملاً هاماً فكلما كان حجم السرير أكبر كلما كان أكثر راحة لذلك ينصح باختيار أكبر سرير مناسب لتقسيم ومساحة غرفة النوم الخاصة بك.

 

ومن أنواع الأسرة:

 

- السرير معدني: هو من أكثر أنواع الأسرّة شيوعاً نظراً لأسعاره المعقولة جداً، كما وان اطار السرير المعدني مصممٌ بحيث لا تنزلق من خارجه المرتبة، ومن مميزات هذا السرير أنه سهل الحركة من مكانٍ لآخر، ويمكن إضافة رأس السرير بسهولةٍ لذلك النوع من المعدن.

 

- السرير الخشبي: من حيث الشكل يشبه السرير الخشبي السرير المعدني الا انه يعتمد على قواعد خشبية كما أنه يصعب نقله.

 

أهم القواعد لاختيار منضدة السرير

 

- سرير غرف النوم البلاتفورم: هذا النوع من الاسرّة هو من الاسرة الحديثة لا يوجد له أي أطارٍ، وتوضع فوقه المرتبة، ويستعمل هيكل المنصة، ولا يحتاج هذا التصميم إلى رأس سريرٍ أو مسندٍ.