نصائح لاختيار سرير غرفة النوم
ديكور
تعلمي كيف تختارين سرير غرفة النوم
طرق تنسيق الوان الديكور
ديكور
تعلمي كيفية تنسيق الوان الديكور في منزلك

زيني منزلك بالسجاد الصيفي ولكن انتبهي لهذه القواعد

الإثنين، 25 أبريل 2016
قواعد اختيار السجاد الصيفي

كما أن السجاد هو قطعة أساسية من المنزل في فصل الشتاء كذلك من الممكن ألا يغيب عن منزلك في فصل الصيف بخاصة إن كنت من محبي تغطية الأرضية في كل الفصول. ولكن السجاد الصيفي يختلف بأمور كثيرة ومهمة عن ذاك الشتوي وهناك قواعد مهمة لتعرفي كيف تختارينه، لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة قواعد اختيار السجاد الصيفي.

 

اليكِ نصائحنا لاختيار السجاد لمنزلك

 

- عند اختيارك للسجاد الصيفي عليك أن تبتعدي عن فكرة السجاد الشتوي وتتخلي عن الصوف والنايلون وهو مشهور بحفظه للحرارة لذلك يستخدم في فصل الشتاء فاستبدليه انت بالسجاد الرقيق الذي يتميز بوزنه الخفيف وتباعد خيوطه عن بعضها.

 

- السجاد الصيفي على عكس السجاد الشتوي لا يجب أن يغطي الحجرة بأكملها بل اكتفي فقط بقطعة صغيرة منه لتحافظي بها على اناقة المنزل ويمكنك ايضاً ان تشملي الديكور بعدة قطع متباعدة عن بعضها مع اعتماد سجادة صغيرة للمداخل وبالطبع احرصي على أن تكون الألوان صيفية غير داكنة.

 

موديلات رائعة للسجاد الملون

 

- ألوان السجاد الصيفي تجمع فيما بينها ألوان الباستيل لغرف النوم مع ذلك يمكنك ان تختاري تدرجات الأصفر أم الأخضر بالطبع يعود الأمر للديكور الذي اخترته مسبقاً في غرفة النوم وأما في الأقسام الأخرى من المنزل فيمكنك أن تختاري الأبيض وتدرجاته أو البنفسجي وتدرجاته بالطبع كل الألوان يجب ان تيل نحو الألوان الفاتحة.