علاج البقع السوداء في الوجه
العناية بالبشرة
علاج البقع السوداء في وجهك بين يديك
توت الاساي
صحتك
توت الاساي... فاكهة الامازون الطبية الافضل!

لشعر صحي وناعم لا تستغني عن الافوكادو!

الإثنين، 05 سبتمبر 2016
فوائد الافوكادو للشعر

من المعروف أن الافوكادو عي من الاهم الفواكه لصحة الانسان كونها تحتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الشعر والبشرة والجسم بشكل عام. فيتوفر في هذه الثمرة المعادن مثل البوتاسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات A، E، C، كما تتكوّن من حمض الفوليك، واللوتين، وموادّ كيميائيّة نباتيّة، كمضادات الأكسدة. فغالبا ما يستخدم الأفوكادو في صنع الماسكات والوصفات التجميليّة المتعدّدة الاستعمالات. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلال هذا المقال عن اهم فوائد الافوكادو للعناية بالشعر.

 

لشعر طويل وصحّي

 

اليك فوائد الافوكادو للشعر

 

 

أولاً، من المعروف أن الافوكادو يعمل على اطالة الشعر، فعليك تدليك فروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الافوكادو وبشكل جيد وباستخدام أطراف أصابعكِ لعدة دقائق، ثمّ اتركيه بعد ذلك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الساخن.

 

ثانياً، عند استخدامكم الافوكادو يحمي السعر من التساقط كوا يقوي بصيلاته، فعليك استخدام هذه خلطة الافوكادو مرتين في الاسبوع اقله.

 

ثالثا، غالباً ما يستخدم الافوكادو كبلسم للشعر، قومي بمزج الافوكادو مع كوب من المايونيز وضعه على شعرك لمدة لا تقل عن الخمس والعشرين دقيق، ثم شطفيه جيداً باستخام الماء والشامبو المناسب لنوعية شعرك، وفي حال كان جافاً لدرجة كبيرة جذا اخلطي ثمرة موز متوسطة الحجم، ونصف حبة أفوكادو ناضجة جداً، بالإضافة إلى نصف علبة لبن زبادي، وملعقتين من زيت الزيتون، وصفار وقومي بخلطه حتى يصبح متجانس، ثمّ طبّقي هذا الخليط على شعركِ بعد قيامكِ بغسله واتركيه لمدّة عشرين دقيقة. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر إذا كان شعرك من النوع الدهني أو العادي ومرة كل اسبوع اذا كان من النوع الجاف.

 

كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

 

أخيراً، إن الافوكادو يعالج الشعر الجاف، فمزج حبة من هذه الفاكهة مع ملعقة كبية من العسل الابيض بالإضافة إلى كريم شعر، ثم طبقيه على شعركِ لفترة عشرين دقيقة، ثم شطفيه بالماء والشامبوالمناسب لنوعية شعرك، ويمكنكِ أيضاً إضافة مجموعة من الزيوت المغذية كزيت الجرجير وزيت السمسم  ثم قومي باستخدام هذه الخلطة كحمام زيت للشعر الجاف والمجعد. كرري هذه الوصفة اقله مرتين في الاسبوع.