حيل جمالية ستخفي إرهاق بشرتك!
اطلالة ومكياج
حيل جمالية ستخفي إرهاق بشرتك!
الرموش الإصطناعية
اطلالة ومكياج
هل تجيدين تطبيق الرموش الإصطناعية؟

هل تعرفين أنّ هناك ديتوكس للشعر ايضاً؟!

الخميس، 03 أغسطس 2017
طريقة عمل ديتوكس الشعر

ترغب كل امرأة بالحصول على شعر لامع وصحي، لذا تلجأ إلى العديد من الطرق للاهتمام به لهذه الغاية. وللحصول على نتائج مثالية، نقدّم لك من موقع أنوثة الخطوات الصحيحة لعمل ديتوكس للشعر. 

تنظيف فروة الرأس

إن فروة الرأس الغير نظيفة تؤدي إلى انسداد بصيلات الشعر بسبب تراكم الأوساخ والزيوت وتركيبات الصبغات مما يؤدي إلى توّقف عملها بشكل صحيح وبالتالي يتوّقف نموّ الشعر. يمكنك تنظيفها باستخدام شامبو غنيّ بالسلينيوم، حمض السالسيك، والسالفيد للتخلّص من خلايا الجلد المي. ابدأي بوضع الشامبو من أسفل الشعر قرب العنق وافركي تدريجياً إلى أعلى الرأس مع التدليك. كما ننصحك بعدم استعمال أظافرك خلال عملية التدليك إذ قد تتسبب بجروح تؤدّي إلى حساسية فروة الرأس. 

تجنب درجات الحرارة المرتفعة

من المفضّل عدم استخدام مجفف أو مملّس الشعر يومياً، فذلك يتسبب بجفاف شعرك وتكسّر أطرافه. وإذا اضطررت إلى استعمالها، ننصحك بوضع سيروم حماية الشعر الذي يعمل على تغليف خصيلات الشعر وحماية الطبقة الخارجية لتجنب تكسّرها كما تعمل على حماية شعرك من العوامل الخارجيّة المضرّة.

5 وصفات طبيعية ننصحك بها للتخلص من جفاف الشعر!

الترطيب العميق

تتكون بصيلات الشعر من خلايا البروتين المعروفة باسم الكيراتين، وهي تحمي الشعر من خلال تغليفه بطبقة تقاوم العوامل الخارجية الضارة كالمواد الكيميائية وأشعة الشمس. ولكن التعرض كثيراً لهذه العوامل يؤدي إلى تلف طبقة الكيراتين، لذلك ننصحك بالقيام بعلاج ترطيب عميق مرّة في الأسبوع من خلال استعمال الماسك المخصص لذلك وتوزيعه على أطراف شعرك وجذوره بشكل جيد، وتركيه لبضعة دقائق ثم غسله.

النظام الغذائي

التغذية السليمة مهمة جداً للمحافظة على شعر صحي، فهو يحتاج للفيتامينات والمعادن لتقويته وللحصول على البريق والقوة. لذلك يجب أن تتناولي أطعمة غنية بالحديد والمعادن مثل السبانخ، الكبدة، الفراولة، والطماطم.

حمام زيت الزيتون

هو من أشهر حمامات العناية بالشعر وتغذيّته. فمن المعروف أن زيت الزيتون غنيّ بالأحماض الدهنية التي ترطب الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تغليفه وحمايته من عوامل التقصّف. كما يغذّي فروة الرأس، لذا ننصحك بتطبيقه من خلال تدليك فروة رأسك جيداً. من ثم اتركيه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالشامبو والماء الدافئ.

الزيوت الطبيعية... العلاج الافضل لتكثيف الشعر!

خل التفاح

غني بالأحماض المطهرة لفروة الرأس، يعمل خل التفاح على تنظيف خصل الشعر من الدهون والرواسب. لذا يمكنك استخدامه كغسولٍ طبيعي للشعر. ضعي ملعقتان من خل التفاح في كوب من الماء واستعمليه لغسل شعرك من بعد الشامبو، ومن ثم اتركيه لمدّة 3 دقائق قبل غسله بالماء.