امور يجب التفكير بها قبل اختيار ورق الحائط
ديكور
قبل أن تختاري ورق الحائط... فكّري بهذه الأمور الأساسية!
نصائح للحصول على ديكور هادئ
ديكور
كيف تحصلين على ديكور هادئ يشعركِ بالايجابية؟

لصحة جيدة... حافظي على فراشك نظيفاً!

الجمعة، 01 سبتمبر 2017
نصائح للحفاظ على الفراش صحياً

نمضي تقريباً ربع حياتنا في السرير، ولا ندري أن الفراش قد يشكل عنصراً مهماً من عناصر صحتنا، ونظافة هذا الأخير تتراجع مع الوقت بفضل العديد من العوامل، مثل الغبار، التعرّق، الميكروبات... ورغم النتائج الصحية السلبية التي تنعكس على الفرد بسبب فراشه، يتجاهل البعض تنظيفها بالطريقة الصحيحة أو ربما لا يدرون كيف. تعرفي على 5 مراحل لتنظيف فراشك والمحافظة على صحتك وصحة عائلتك.

افضل نصائح لاختيار فراش النوم

 

كيف تحافظين على فراش أسرة منزلك؟


1- قومي بقلب فراشك كل 15 يوماً تقريباً مرةً إلى الأمام ومرةً إلى الخلف، ومرةً لجهة الرأس ومرةً أخرى لجهة القدم، لتزيلي أولاً الغبار عنه، ولكي لا يتغير شكل الفراش على كثرة الاستعمال من جهة واحدة.


2- انتظري ساعة على الأقل لترتيب فراشك، فعليك أن تتركي هذا المكان يتنفس بعد ليلة طويلة أمضيتها، وهذه المرحلة تمنع العث من التراكم بسبب الحرارة والرطوبة. ومن الأفضل تهوية الغرفة كل يوم لمنع الرطوبة من التغلغل فيها.


3- استعملي الكربونات كعلاج جيد للجراثيم. وما عليك سوى خلط 3 معالق  من الكربونات مع كوب من ماء الأكسجين ونقطتين من الصابون السائل، وقومي بوضعها على الفراش لبضعة دقائق لكي تتسرب إلى الداخل ثم امسحيها بمنشفة جافة. كرري هذه العملية مرة كل أسبوع.

استوحي أجمل افكار لديكور خلفية الفراش من هذه الصور

4- إن الزيت المستخلص من شجرة الشاي تخلصك من الروائح الكريهة التي تخرج من الفراش، وتمنع الجراثيم أيضاً  من التراكم. ما عليكِ سوى خلط نصف كوب من الكربونات مع 8 نقاط من زيت شجرة الشاي وربع كوب من الخل الأبيض. نظفي بهذا الخليط فراشك بوسط فرشاة، واتركيه لمدة ساعة ثم استخدمي مكنسة كهربائية لإزالة ما تبقى من هذه الخلطة على الفراش.


5- يمكنك تغطية فراشك بكيس أو ما يعرف بالـalèse، ما يسهل تنظيفه من جهة، ويمنع دخول كمية كبيرة من الجراثيم إليه من جهة أخرى.