الطول المثالي للزوج والزوجة
حياة زوجية
هذا هو الطول المثالي للزوج والزوجة
امور تشغل بال المرأة اثناء العلاقة الزوجية
حياة زوجية
ما هي الأمور التي قد تشغل بال المرأة أثناء العلاقة الز...

لعلاقة زوجية متينة... إلجئي إلى الضحك

الخميس، 20 أكتوبر 2016
فوائد الضحك للعلاقة الزوجية

يحدث في كثير من الاحيان أن نرى زوجين سعيدين يفرحان في حياتهما، وقد نتساءل ن السبب وراء هذه السعادة المفرطة، هذا لأن الضحك يمكن أن يؤثر بشكل ايجابي على العلاقة بين الزوجين. وفي مقال أنوثة اليوم، نطلعك على أبرز فوائد الضحك للعلاقة الزوجية، كي تختاري مع شريكك تمضية الوقت في المرح والتسلية.

اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة

أولاً، يمكن للضحك أن ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة الزوجية من خلال التأثير الكبير الذي يتركه في نفس الشريك، فكلما كانت فترة الضحك أطول كلما خفت حدة التشنجات بين الشريكين وأصبحا أكثر ارتياحاً مع بعضهما البعض.

ثانياً، من الفوائد التي يتركها الضحك على العلاقة الزوجية نذكر تلك التي تنعكس بشكل ايجابي عند الخلافات والصعوبات التي تواجه كل حبيبين، فلا يخلو الامر من المشاكل بين الزوجين، وهذا امر طبيعي وبديهي، ولكن متى قرر الحبيبان أن يلجآ الى الضحك عوض العبوس والتجهم، فهذا الامر يساعد على تفادي تضخيم المشكلة وتعظيمها.

ثالثاً، ايضاً يمكن للضحك أن ينعكس بشكل ايجابي على العلاقة الزوجية من خلال الاجواء التي يتركها تسيطر على المنزل، وبالتالي ينعكس هذا الامر على العلاقة مع الأولاد في كثير من الاحيان، اذ ان الاولاد الذين نشأوا في منزل مفعم بالضحك والراحة والفرح، يكون نموهم افضل من الأولاد الذين نشأوا في بيئة مليئة بالمشاكل والخلافات.

اسرار الحياة الزوجية الرومانسية بين يديك

رابعاً، ينعكس الضحك بشكل ايجابي على العلاقة الزوجية من خلال ما يتركه من أثر طيب في نفس كل طرف من الزوجين، خصوصاً في حال كان أحد الطرفين شديد الغضب أو التشنج، فان بعض المرح والنكات اللطيفة تعيد اليه هدوءه وسكينته، فيتمكن من التخفيف عن كاهله وبالتالي التفكير بطريقة ايجابية وأكثر هدوءاً وتركيزاً.