زفاف على الطريقة الهندية
زفوها
كيف تحضرين لحفل زفافك على الطريقة الهندية؟
تحضيرات الزواج
زفوها
تحضيرات الزواج... نفذيها بسعادة وسهولة

لفستان الأحلام انتقي القماش الذي يناسبك

الجمعة، 18 مارس 2016
طريقة اختيار قماش فستان الزفاف

تحلم الفتاة دوماً بفستان زفافها الذي يعد واحداً من أهم المشتريات في حياتها. وتتنوّع في وقتنا الحالي تصاميم فساتين الزفاف ورسومها كما أنواع الاقمشة التي تُصنع منها. وتتخذ كل من هذه العوامل جزءاً حاسماً في تعزيز طلبك. ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة عدداً من المعلومات التي ستساعدكِ على إدراك طريقة اختيار قماش فستان الزفاف.

 

تعلمي كيفية اختيار الياقة المناسبة لفستان الزفاف

 

طريقة اختيار قماش فستان الزفاف

 

- الساتان: إن الساتان هو واحد من أشهر الاقمشة المستخدمة في فساتين الزفاف لأنه يمنح الثوب بنية أفضل، فاذا كنت مولعة بالاثواب الانيقة فالساتان هو الاختيار الاروع كما أن هذا النوع من القماش الذي يبدو في غاية الروعة، بسيطاً كان أو مزركشاً.

 

- حرير التفتا: نوع آخر من الأقمشة يستخدم لزخرفة أثواب الزفاف هو حرير التفتا الذي عادة ما يبدو ساحراً وأنيقاً وهو متوفرٌ بأنسجة وأوزان متنوّعة. التفتا هو قماش مصنوع عادة من تموّجات عديدة وقد يُحدث حفيفاً أثناء المشي، وإن كنت تكرهين هذا الصوت، فمن الأفضل تجنب اختيار هذا النوع من الأقمشة كما أن بعض أنسجة التفتا تتمتع بلمعانٍ قويٍّ ويصعب تصويرها.

 

- الأورغانزا: الأورغانزا هو أخف بكثير من الساتان وأثقل من التفتا، ويبدو أنيقاً ويمكن استخدامه مع أنواع أخرى من الاقمشة. وتعتبر الزخرفة الخرزية والتخريم من الإضافات الشهيرة على الأورغانزا ليبدو رائعاً ومضاءً.

 

- الحرير: يعدّ هذا النوع من النسيج واحداً من أفخر أنسجة أثواب الاعراس الذي يجعل من الفستان يبدو فخماً بسبب حسن استخدامه وليونته. حاله كحال حرير التفته فانه يظهر لماعاً ولافتاً للانظار غير أنه يضفي الجمال على جسد من ترتديه.

 

نصائح لاختيار فستان الزفاف ذات الذيل الطويل

 

- التول: إن الفساتين المصمّمة من التول المصنوع غالباً من النيلون والتخريم تكون خفيفة الوزن وفاخرة المظهر كما أن طبقات البطانة المصنوعة بالآلات تبدو في غاية الرقة. إن التول يمنح الثوب تصميماً مذهلاً عادة بتأثيرات على شكل شبكات مسدّسة.