أسباب تدفع الرجل للهروب من العلاقة الزوجية
حياة زوجية
كيف يمكن الحدّ من عسر الجماع الناتج عن تشنج المهبل؟
5 طرق لتخفيف الم الجماع بعد الولادة… جرّبيها!
حياة زوجية
5 طرق لتخفيف الم الجماع بعد الولادة... جرّبيها!

لماذا لا تستطيعون نسيان شخص أحببتموه يوماً؟

الخميس، 10 يونيو 2021
لماذا لا تستطيعون نسيان شخص أحببتموه يوماً؟

لا شكّ أن نسيان شخص أحببناه من كلّ قلبنا أمر صعب جداً، لكنه ليس مستحيلاً. وكثيراً ما توجهون لنا سؤال: "لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته؟"، لذا سنجيبكم في هذا الموضوع عن سؤالكم على أمل مساعدتكم لتخطّي قصّة الحبّ التي انتهت.

 أسباب تجعلكم لا تنسوا الشخص الذي أحببتموه

أولاً، إن كنتم تفكّرون به بشكل مستمر فحتماً لن تنسونه! فحاولوا الهاء أنفسكم عبر التفكير بأمور أخرى وتفادي تذكّر اللحظات التي قضيتموها سوياً.

ثانياً، هل تحتفظون بأغراض الشخص الذي كنتم تحبّونه وبالهدايا التي كنتم تتبادلونها؟ هذه الأشياء كلها ستذكركم به وستجعل نسيانه أمر صعب! لذا يجب التخلّص منها كلّها.

هل تعرفين ما هو الحب الحقيقي؟

ثالثاً، من الأسباب الأساسية التي ستقف عقبة أمام نسيان شخص تحبّونه هو عدم وجود ارادة حقيقية لذلك. فمتى كان قرار النسيان نهائي وبدأتم بالفكير في المستقبل سترون الفرق سريعاً.

رابعاً، الحبيب هو أول شخص تلجأون اليه عندما تحصل معكم أي مشكلة، لذا يجب أن يكون هناك بديل عنه مثل صديق مقرّب لتفادي الشعور بالوحدة وتذكّر الحبيب السابق.

خطوات لنسيان شخص أحببتموه

ودّعوا سؤالكم "لماذا لا استطيع نسيان شخص احببته؟" بهذه الطرق:

1- توقفوا فوراً عن مراقبته

إن كنتم تتصفّحون صفحته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الى التعليقات التي تصله والصور التي يعرضها، فأوقفوا هذه العادة مباشرة! هذه الخطوة تزيد من الأوضاع سوءاً وتصعّب عليكم نسيانه. كما أنه من المحتمل أن تروا تعليقات قد تشعركم بالغيرة! 

2- إحسموا قراركم

هل فعلاً ترغبون بنسيان الحبيب السابق؟ اذاً عليكم أن تأخذوا قراراً حاسماً بينكم وبين أنفسكم، بدءًا من التغلّب على مشاعركم تجاهه وصولاً الى التوقف عن التفكير به. ولا بدّ من أن تعلموا أن هذه الخطوة قد تأخذ القليل من الوقت لكن في النهاية ستحققون هدفكم.

3- اخرجوا مع أصدقائكم

حضّروا رحلة مع الاصدقاء المقرّبين منكم تقومون خلالها بنشاطات مسلية. فقضاء الوقت معهم والترفيه سيجعلكم تنسون بطريقة أسرع الحبيب السابق.