كيف تتصرّفين إذا كان زوجك لا يحبّ عائلتك؟
حياة زوجية
كيف تتصرّفين إذا كان زوجك لا يحبّ عائلتك؟
طريقة التعامل مع تبعية الزوج لاهله
حياة زوجية
هل تعانين من تبعية زوجك لأهله؟ هكذا تتعاملين مع المشكلة

لماذا يتهرّب الرجل من العلاقة الزوجيّة؟

الخميس، 30 نوفمبر 2017
لماذا يتهرّب الرجل من العلاقة الزوجيّة؟

يتهرّب الرجل أحياناً من العلاقة الزوجية ما يشعر الزوجة غالباً بالحيرة ويدفعها إلى التساؤل حول أسباب هذا الموقف. لذلك سنكشف لك في هذا الموضوع عن العوامل تحثّ الرجل على تفادي العلاقة الزوجية لكي لا تظلّي في حيرة من أمرك.

البرود العاطفي عند الرجل...كيف تتصرفين مع هذه المشكلة؟

1- الإرهاق والتعب

بما أنّ العلاقة الزوجيّة تستدعي مجهوداً جسدياً، يعتبر التعب أو المعاناة من المرض من الأسباب المساهمة في تحاشي الرجل للعلاقة الزوجيّة. فكما تفضّلين الإبتعاد عن العلاقة الحميمة في أوقات تعبك كذلك يفعل زوجك. لذلك حاولي ألّا توحي له برغبتك في العلاقة الزوجية عندما تبدو عليه علامات التعب.

2- الإنشغال بالعمل

يكرّس بعض الرجال معظم وقتهم للعمل ما يجعلهم يهملون في بعض الأحيان وعن غير قصد واجباتهم الزوجية ومن بينها العلاقة الحميمة. وندعوك إلى التعامل مع هذا الوضع بحنكة وذكاء، فحاولي مثلاً أن تسألي زوجك بإهتمام عن وضع العمل وأظهري له في سياق الحديث إشتياقك وحاجتك لإمضاء الوقت معه.

3- المشاكل الزوجيّة

يتأثّر الرجل تماماً كما زوجتك سلبيّاً بالمشادات والمشاكل التي قد تطرأ على حياتهما الزوجية. لذلك يبتعد الرجل مباشرة عن العلاقة الحميمة بعد مشاجرته مع زوجته أو وقوع سوء تفاهم كبير بينهما. وننصحك بالسعي إلى حلّ الخلاف سريعاً وبالطرق التي تناسب الطرفين ما سيشجّع زوجك من جديد على العلاقة الزوجيّة.

4- الرتابة والملل

يعتبر ملل الزوج من العلاقة الزوجيّة الكلاسيكيّة من أكثر الأسباب خطورة في هذا السياق. فالرجال ينفرون إجمالاً من الرتابة خصوصاً على مستوى العلاقة الحميمة ما يدفعهم في معظم الأحيان إلى التهرّب منها أو البحث عن مغامرات أخرى خارج النطاق الزوجي. لذلك يستحسن معالجة هذا الوضع بسرعة وحكمة من خلال إتّباع طرق جديدة وجذّابة في العلاقة الزوجيّة.

تجنبي هذه الأسباب لهروب زوجك من العلاقة الحميمة

5- ضعف الأداء الجنسي

يعاني بعض الرجال من ضعف ومشاكل في أدائهم الجنسي ما يجبرهم إلى التهرّب من العلاقة الزوجية خوفاً من عدم تفهّم الزوجة. ومن الضروري هنا أن يصارح الرجل زوجته بهذه النقطة أمّا دورها فمهمّ جدّاً ويكمن في تفهّمه وإعطائه الوقت اللازم لتخطّي هذه العقبة.