تطبيق متخافيش لمواجهة التحرّش يفوز بالجائزة البرونزية ويحصد 10 آلاف مستخدمة
حياة زوجية
تطبيق متخافيش لمواجهة التحرّش يفوز بالجائزة البرونزية ...
كيف يمكن ان تتعامل مع زوجتك اذا كانت مسيطرة؟
حياة زوجية
كيف يمكن ان تتعامل مع زوجتك اذا كانت مسيطرة؟

هل يمنعك زوجك من زيارة أهلك؟ إليك الحلّ!

الإثنين، 13 ديسمبر 2021
هل يمنعك زوجك من زيارة أهلك؟ إليك الحلّ!

"زوجي يمنعني من زيارة اهلي"... شكوى تصدر عن الكثير من الزوجات. فكيف يمكن التخلّص من هذه المشكلة؟ إليك بعض النصائح.

1- حدّدي الأسباب

الخطوة الاولى التي عليكِ القيام بها هي تحديد الأسباب التي تقف خلف منع زوجكِ من زيارة أهلك. ربما يكون السبب نتيجة خلافات مع أحد أفراد الأسرة أو أنه يشعر بعدم الترحاب الكافي به خلال زيارتهم. لذا لا تتردّدي بسؤاله عن السبب حتى ايجاد حلّ يرضيه.

2- كرّري المحاولة

في حال قمت بمحاولات عدة لحل هذه المشكلة ولم تصلي الى حلّ، لا تستسلمي بل كرري المحاولة، لأن زيارة الأهل ضرورية ولا يمكن التخلي عنهم أبداً.

3- أخبريه عن أهمية الروابط العائلية

أكدّي لزوجك أنه أصبح فرداً من عائلتكِ، ومن المهم أن يكون متواجداً معهم ويزورهم، وبالوقت نفسه قولي له أنه ليس مضطراً للتفاعل مع أشخاص لا يشعر معهم بالراحة، أي اتركي له مساحة من الحرية لكي يفكر قليلاً بكلامكِ، وحتماً ستصلين الى حلّ.

تخلصي من عبارة "زوجي يمنعني من زيارة اهلي" من خلال هذه الطرق أيضاً:

4- حدّدي مواعيد ثابتة لزيارة أهلك

في حال كان زوجكِ لا يرغب بالذهاب معك لدى أهلك، فهنا يمكنك تحديد مواعيد ثابتة لزياراتك، حيث لا يتواجد فيها بالمنزل لكي لا يشعر بالفراغ وبغيابك أو انك تركتيه لزيارتهم.

5- نظّمي نزهة عائلية

لا شك أن قضاء الوقت خارج المنزل والى جانب العائلة أمر ممتع. فحضّري خطة وبرنامج لنزهة تجمع زوجك وعائلتك. هذه الخطوة الذكية ستقربه أكثر منهم وتخلق جواً من المرح، ما يشد الروابط العائلية.

كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائلية؟

لا شك أن منع الزوج لزوجته من زيارة أهلها أمر خطر جداً على العلاقة الزوجية، لأن لا يمكن للزوجة التخلي عن عائلتها بمجرد الزواج، لذا من المفضل أن يتم مصارحة هذا الامر والاتفاق عليه قبل الزواج لكي تتفادوا المشاكل بعده.