هل ينتهي الحبّ بعد الانفصال أو يبقى حيّاً؟ إليكِ الجواب
حياة زوجية
هل ينتهي الحبّ بعد الانفصال أو يبقى حيّاً؟ إليكِ الجواب
جريمة قتل باسم الحب تهزّ مواقع التواصل الاجتماعي… إليكم تفاصيلها
حياة زوجية
جريمة قتل باسم الحب تهزّ مواقع التواصل الاجتماعي... إل...

هل زوجكِ يصرخ عليكِ أمام الناس؟ إليكِ الطريقة الصحيحة للردّ عليه

الإثنين، 17 يوليو 2023
هل زوجكِ يصرخ عليكِ أمام الناس؟ إليكِ الطريقة الصحيحة للردّ عليه

تشكو بعض النساء من طريقة تعامل أزواجهن معهن أمام الناس، حيث يردّدن: "زوجي يصرخ علي امام الناس... فماذا علي أن أفعل؟" لذا تابعي معنا هذا الموضوع لمعرفة الحلول.

"زوجي يصرخ علي امام الناس"!

لا شكّ أن علاقة المرأة بزوجها يجب أن تكون مبنية على الإحترام والاسلوب الجيد والتفاهم ولكن هناك بعض الأزواج لديهم أسلوب مختلف يعاملون به زوجاتهم، فيقومون بالصراخ عليهن وإحراجهن أمام الناس، فينزعجن من هذا التصرّف من دون معرفة كيفية التعامل معه. فبعض النساء يكملن المشاجرة أمام الناس وبعضهن الآخر يبكين بحسرة، فما هو الأسلوب الصحيح الذي يجب أن تتصرفيه في هذه الحالة؟

- لا تظهري غضبكِ امام الحاضرين عندما يقوم زوجكِ بإحراجكِ، بل تصرفي بشكل عاديّ، ولا تحاولي ان تتحدثي معه جانباً أو تهمسي بأذنه أو تظهر عليكِ أيّ من علامات الغضب والإحراج.

- لا تقومي بالتقليل من شأنكما، فلا تقومين بالردّ على زوجكِ بأسلوب غير لائق وغير محترم، لأنّه لن يخجل من الردّ عليكِ بطريقة أكثر إحراجاً وصراخاً، فتزيد من المشكلة والإحراج أمام الناس.

كيف يمكن أن تساندي زوجكِ اذا كان يعاني من سرطان البروستات؟

- إذا ضحك الحضور على تصرّف زوجكِ، فاضحكي أنتِ أيضاً معهم، لكي لا تظهر عليكِ حالة الإنزعاج والكيد.

- اذا أظهرتِ لزوجكِ انزعاجكِ وغضبكِ من صراخه عليكِ، بالتأكيد سيستخدم هذا الأسلوب دائماً في كلّ تجمّع مع الناس، لذا الحلّ أن تتجاهليه ولا تناقشيه أمام الأشخاص، ولا تظهري غضبك، بل تعاملي على أنّه موقف عاديّ وماجئ، ولا تلفتي الإنتباه إلى أنّه تصرّف مزعج حتّى لا يتكرّر الأمر في المرات القادمة.

- انتظري حتى تعودان الى المنزل لتناقشي معه لماذا صرخ عليكِ أمام الناس واخبريه أنّكِ انزعجتِ منه ولا تحبين هذا التصرّف منه. ومن الضروريّ اظهار الحدود بشكل واضح، حيث تقولين له أنّ الصراخ عليكِ هو نوع من أنواع التعنيف اللفظيّ، وأنّ زواجكما مهدّد بالخطر اذا استمرّ الوضع على ما هو عليه.

- اذا قام بالصراخ عليكِ لمرّات عديدة أمام الناس، فلا تخرجي معه مجددّاً، واخبريه أنّ تصرفه مزعج وغير لائق لكِ وله، لأنه يعتبر انتقاصاً منكما.

نلفت نظركِ أخيراً الى أنّ العديد من المشاكل الزوجية لا يمكن أن تُحلّ عبر الحوار فقط، بل هناك حاجة لاستشارة زوجية مع اختصاصيّ، فلا تتردّدي في عرض هذا الحلّ أمامه.