من لا يتذكّر واقعة العريس “المؤتمن على العرض”؟! حقائق جديدة تفضحه
يوميات المشاهير
من لا يتذكّر واقعة العريس "المؤتمن على العرض"؟! حقائق ...
بالفيديو… قصّة البلوغر العراقية منساك التّي تزوجت من زوج صديقتها المقرّبة!
يوميات المشاهير
بالفيديو... قصّة البلوغر العراقية منساك التّي تزوجت من...

هل تشعرين أنّ زوجكِ لا يهتمّ بكِ الا في الفراش؟ اليكِ الحلّ

الجمعة، 12 مايو 2023
هل تشعرين أنّ زوجكِ لا يهتمّ بكِ الا في الفراش؟ اليكِ الحلّ

شكاوى متكرّرة نسمعها من النساء بخصوص حياتهن الزوجية، ومن أبرزها "زوجي لا يهتم بي الا في الفراش" مما يُشعر المرأة بإحباط وحزن بسبب الإهمال من الزوج، وذلك يؤثر طبعاً على العلاق الزوجية، فتابعي الموضوع التالي مع موقع أنوثة لمعرفة كيفية التعامل مع الوضع.

"زوجي لا يهتم بي الا في الفراش"!

"زوجي لا يسألني كيف كان نهاري"، "زوجي لم يتصل بي للإطمئنان علي"، "زوجي لم يتحدث خلال النهار"... كلّها شكاوى تكرّرها النساء ولكن المشكلة تكون عندما يحل المساء ويتقرّب الزوج من زوجته في الفراش وكأن كلّ شيء على ما يرام. فكيف يمكنكِ التصرّف مع هذه المشكلة في حال كنتِ تواجهينها؟

1- لا تتكيّفي مع الوضع: من أكثر الأخطاء التي تقومين بها هي التكيّف مع الوضع الذي يزعجكِ، لذا لا تغضّي النظر عن الاهمال المتكرّر، وتلهي نفسك بأمور أخرى مثل تركيزك على أعمال المنزل والأطفال. فمن الأفضل مواجهة نفسك أولاً بأنّ علاقتك الزوجية مع زوجك ينقصها شيء ولو كان يرضيكِ في الفراش، ومواجهة زوجك ثانية بحوار هادئ.

2- تحدّثي معه مباشرة: لا تنتظري كثيراً للتحدث مع زوجك، فتحدثي معه بشكل مباشر، ولا تتوقّعي أنّه سيقرأ أفكارك، فصارحيه بصدق وهدوء بأنّكِ تشعرين بعدم إهتمامه بك، وأنّ هذا الامر يؤذي مشاعرك وأنّكِ تقدّرين مسؤولياته وأعماله، ولكن أنتِ بالرغم من مسؤولياتك تهتمين به، لذا تحتاجين للشعور بالامر ذاته.

كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان يتكلّم عنك امام الآخرين؟

3- اهتمّي بزوجك: فكّري بماذا يشعر زوجكِ، واسألي نفسكِ حول اذا كان يشعر هو أيضاً بعدم الإهتمام، فربّما يكون عدم إهتمام زوجك بكِ سبب وردّ فعل لعدم إهتمامك به، لذا كوني صريحة مع نفسكِ، وإذا شعرتِ بأنّكِ لا تمنحي زوجكِ الإهتمام الكافي، فحاولي تغيير طريقتكِ لتمنحي ذلك الشعور.

4- لا تجعلي زوجك مصدر سعادتك الوحيد: ذلك  يُعتبر من الأخطاء التي تقع فيها معظم النساء، إذ تنتظر المرأة من زوجها أن يحقّق لها أحلامها، وهو الوحيد من يشعرها بالسعادة والإهتمام. فكوني أنت مصدر سعادتكِ، واهتمّي أنتِ أيضا بنفسك وصحتك النفسيّة، واخرجي مع أصدقائك، ولا تجعلي أعمال المنزل أن تقضي على حياتِك، ما يجعلكِ تلومين زوجك، وتشعرين بأنّه السبب الوحيد في النقص لديك.