وصفات لحماية الاسنان من التسوس
صحتك
إحمي أسنانك من التسوس بطرق طبيعية وبسيطة
علاج السخونة عند الاطفال
جمال و صحة
طفلك يعاني من السخونة؟ اتبعي هذه الخطوات

ماء الارز... فائدة كبيرة للرضيع بغياب الرضاعة

الخميس، 26 نوفمبر 2015
ماء الأرز للرضع

تولي معظم الأمهات اهمية كبيرة لتغذية المولود الجديد، فيراقبن بدقة إن كان ينمو بشكل كافٍ وان كان وزنه يزداد. وتقلق العديد منهن حول وزن الطفل لا سيما إن كانت لا تدر الحليب الطبيعي بكميات كافية وغير واثقة بالحليب الصناعي. ومنذ القدم عمدت العديد من الأمهات اللواتي لا يرضعن اطفالهن طبيعياً نتيجة ظروف معينة الى اعطائهم الحليب الصناعي ممزوجا بماء الأرز.

هل تعرفين ما هي الفوائد السحرية لماء الارز؟

كيف يحضر ماء الأرز؟

توضع كمية من الأرز المصري بعد غسله سريعاً دون تركه بالماء لكي لا يخسر من النشا الموجود فيه مع الماء الظيف في وعاء على النار ويترك يغلي الى ان يتغير لون الماء ويصبح سميكاً بعض الشيء. يصفى الماء من حبوب الأرز ويوضع في زجاجة نظيفة ومعقمة.

ما هي فوائد ماء الأرز للرضع

 

لماء الأرز أكثر من فائدة صحية للرضيع ولعل أبرزها:

- علاج الاسهال: إنّ العديد من الأطفال الرضع يعانون من مشاكل الإسهال الحاد لا سيما في حال تناولهم مضادات حيوية بناءا على وصفة الطبيب، اذ ان المضادات الحيوية قد تصيب معظم الرضع باسهال. ينصح العديد من الاطباء بتحضير زجاجة الحليب للرضيع بماء الأرز بدل الماء العادي لما يحتويه من غذاء ولفعاليته بمحاربة الإسهال. فلماء الأرز فوائد عدة على الجهاز الهضمي ويساعد الرضيع في تعويض ما يخسره نتيجة الإسهال. كما يساهم ماء الأرز في علاج التهاب المعدة والأمعاء.

- معالجة الأكزيما: يعتبر ماء الأرز فعالاً لمعالجة الأكزيما الشائعة جدا عند الرضع. ينصح بمزج كوبين من ماء الأرز مع ماء الاستحمام فهي تساعد على ترطيب الجلد وتلطف البقع الجافة من الأكزيما.

الرز الابيض مفيد للصحة… فاليكم طريقة ادخاله بالرجيم!

- الحمى: ان مزج ماء الأرز ما الحليب يساعد في تخفيض حرارة الطفل.

- يعطي النشاط: ان تغذية الرضيع بشكل منتظم بماء الأرز تساعد على تنشيط الطفل، فهو يحتوي على مستويات عالية من الكربوهيدرات التي تساعد على تلبية احتياجات الطفل من الطاقة.

حساسية على ماء الأرز

بعض الأطفال قد يعانون من الحساسية من الأرز ومن أعراض حساسية الأرز:

- ألم في المعدة

- الطفح الجلدي

- التقيؤ
- ضيق في التنفس

في حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب التوقف فورا عن استخدام ماء الأرز واستشارة الطبيب.