نصائح للعروس قبل الزواج
زفوها
تابعي نصائحنا الاساسية للعروس قبل الزواج
مشاكل فستان الزفاف
زفوها
مشاكل فستان الزفاف يمكن ان تعكّر مزاجك!

ماسكات من البطاطا الحلوة لجمال العروس

الثلاثاء، 28 يوليو 2015
ماسك البطاطا الحلوة للعروس

البطاطا الحلوة من أكثر الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية. فهي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميجا 3، الماغنيزيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم والزنك، كما تحتوي على الفيتامينات المختلفة المهمة للجسم وخصوصاً للبشرة. وتعتبر البطاطا الحلوة مصدراً ممتازاً للمركبات الطبيعية المعروفة بالبيتا كاروتين والأنثوسيانين. البيتا كاروتين يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة. أما الأنثوسيانين فيساعد على مكافحة بقع البشرة، كما يعمل كمادة مضادة للالتهابات، فيما تتمتع الفيتامينات بخواص مضادة للأكسدة ما يساعد على محاربة الشوارد الحرة داخل الجسم التي تتسبب في تلف الخلايا. لذلك ولكي تحصلي على بشرة نضرة وناعمة يوم زفافك لا بد ان تجربي ماسك البطاطا الحلوة، أيا يكن نوع بشرتك، وكذلك للحصول على شعر جذاب.

 

قناع لنضارة البشرة

 

قومي بسلق البطاطا الحلوة في الماء المغلي. ثم اتركيها لتبرد، بعد ذلك اهرسيها جيداً. أخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 20-30 دقيقة ثم شطّفي جيداً. كما يمكنك أيضا إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في حالة البشرة الدهنية.

 

ماسك الشوكولا... من أفضل الماسكات الطبيعيّة!

 

تونر طبيعي للبشرة

 

يمكنك أيضا استعمال ماء سلق البطاطا الحلوة، فهو غني بالعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس البشرة وتنقيتها أيضا. قومي بتخزين ماء السلق في زجاجة معقمة، واحفظيها في الثلاجة، لتستخدميها كتونر للبشرة. فماء البطاطا الحلوة تونر طبيعي يساعد على التنظيف العميق لمسام البشرة، إزالة الشوائب، كما يساعد أيضا على تهدئة التهابات البشرة.

 

علاج الهالات السوداء

 

استعملي شرائح البطاطا الطازجة على عينيك، حيث تساعد مادة الأنثوسيانين الموجودة في البطاطا على التخلص من الصبغات الزائدة، كما تتمتع ايضا بخواص مضادة للالتهابات، ما يساعد على التخلص من الهالات السوداء، التجاعيد، وانتفاخات العينين.

 

العناية بالبشرة الجافة

 

لتجديد مظهر البشرة الجافة، استعملي ثمرة كبيرة مسلوقة من البطاطا الحلوة، ثم اهرسيها جيداً مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من شاي الزنجبيل. اخلطي جميع المكونات معاً حتى نحصل على عجينة متجانسة. استعملي الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20-25 دقيقة ثم شطّفي جيدا بالماء الدافئ. وسيعمل ذلك القناع على نضارة البشرة والوقاية من التجاعيد المبكرة. كما يمكنك أيضا تخزين الخليط المتبقى في الثلاجة لمدة 2-3 أيام.

 

تحضير مقشر لطيف للبشرة

 

اخلطي نصف كوب من البطاطا المهروسة، مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من الزبادي. استعملي الخليط لتقشير البشرة في حركات دائرية برفق، ثم شطّفي بالماء الدافئ. بعد ذلك استعملي الكريم المرطب على البشرة.

 

تقوية الشعر

 

البطاطا الحلوة من أفضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر. فهي تحتوي على العناصر الغذائية المختلفة، ما يوفر التغذية اللازمة لخصلات الشعر، وفروة الرأس أيضا. اخلطي ثمرة كبيرة من البطاطا الحلوة، مع كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز. ضعي الخليط على الشعر واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. في حالة الشعر شديد الجفاف، يمكنك أيضا إضافة 2-3 ملاعق من كريمة جوز الهند للخليط.

 

ماسك الكولاجين... للإبتعاد عن الشيخوخة