كيف تختارين عبايتك بدقة في فصل الصيف لتفادي الشعور بالحرّ؟
موضة المحجبات
كيف تختارين عبايتك بدقة في فصل الصيف لتفادي الشعور بال...
اتيكيت ارتداء الجوارب
موضة كل يوم
كيف تطبّقين اتيكيت ارتداء الجوارب في إطلالاتك؟

أي مواصفات يجب أن تركّزي عليها عند اختيار الملابس الرياضية؟

الأربعاء، 05 مايو 2021
أي مواصفات يجب أن تركّزي عليها عند اختيار الملابس الرياضية؟

ما هي أفضل مواصفات الملابس الرياضية؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، يمكنك الاطلاع على أبرزها لكي تكون خياراتك صحيحة تماماً، وتكونين مرتاحة في تحرّكاتك خلال ممارسة التمارين.

ما هي أبرز مواصفات الملابس الرياضية؟

- من أهم المواصفات التي يجب التنبّه إليها للملابس الرياضية هو نوع الأقمشة المصمّمة منها. فعلى الرغم من أن القطن يعتبر مريحاً وناعماً على البشرة، إلا أنه لا يعتبر النوع الأفضل للملابس الرياضية، بل يفضّل استبداله بأقمشة أكثر تناسباً مع النشاط البدني. ومن بين هذه الأقمشة، يبرز البوليستر والاسبنداكس والنايلون والبولي بروبيلين، كلّها تساعد البشرة على التنفّس وامتصاص العرق والحفاظ على معدل طبيعي لحرارة الجسم.

- اختيار القطن للملابس الرياضية يمكن أن يكون مفيداً في حال ممارسة بعض الرياضات الخفيفة التي لا تتطلّب مجهوداً كبيراً. فالقطن لديه قدرة عالية على امتصاص العرق، وهذا ما يجعله ثقيلاً للرياضات القوية، في حين أنه يتناسب مع الرياضات الخفيفة، مثل المشي والركض وقيادة الدراجة الهوائية.

- أيضاً من بين المواصفات الخاصة بالملابس الرياضية هو خلوّها من المواد البلاستيكية أو المطاط التي تزيد من حرارة الجسم وتمنع العرق من الخروج من الجسم، وهذا ما يسبب الانزعاج خلال مماسة الرياضة. لذا من الافضل الابتعاد عن هذه الملابس التي تعيق ممارسة هوايتك المفضلة براحة كبيرة.

- من مواصفات الملابس الرياضية أنها مصممة من القماش الليكرا أو الستراتش أي الاقمشة القابلة للتمدّد، فهي تتمايل مع الجسم براحة أكبر ما يوفّر لك حرية أكبر من التحرك عند ممارسة الرياضة. وينصح في هذه الحال الابتعاد عن الملابس الفضفاضة التي قد تحدّ من حركتك وتمنعك من القيام ببعض الخطوات أو تتسبب في تعثرك في بعض الأحيان.

- والأهم أيضاً هو اختيار المقاسات الملائمة للملابس الرياضية، فإن كانت هذه الملابس ذات مقاس أكبر من مقاسك فمن الممكن أن تتسبب في تعثّرك، في حين أن الملابس ذات المقاس الضيق يمكن أن تعيق قدرتك على التنفّس بشكل مريح.