صور أجمل تسريحات عرايس 2021 جمعناها لكِ
زفوها
صور أجمل تسريحات عرايس 2021 جمعناها لكِ
بالصور… موديلات اكسسوارات ساحرة لشعر العروس
زفوها
بالصور... موديلات اكسسوارات ساحرة لشعر العروس

نصائح مهمّة للعروس عند وضع الحناء للحفاظ على لونها وجمالها!

الأربعاء، 07 يوليو 2021
نصائح مهمّة للعروس عند وضع الحناء للحفاظ على لونها وجمالها!

في حال إقترب موعد زفافك وتقومين بالتحضيرات الأخيرة، نقدّم إليك نصائح عند وضع الحناء للعروس لتلفتي الأنظار بكامل إطلالتك وبأدق تفاصيلها في هذه المناسبة المهمّة. فمن المعروف أنّ الحناء من العادات والتقاليد التي تزيّن العروسة العربية في يوم زفافها لأنّها تدلّ على التفاؤل مع دخولها الى بيتها الجديد، ولها الكثير من النقوش المختلفة التي بالطبع يمكنك الإختيار من بينها. أمّا إذا أردت تحضيرها بنفسك، فمن الضروري أن تطلعي على نصائح عند وضع الحناء للعروس التي تساعدك على أن تكون بالطريقة الصحيحة.

نصائح مهمّة لحناء العروس

- عليك في البداية وضع كمية وافرة من الحناء في وعاءٍ عميق، وتأكدي من عدم كونها سائلة بل على الخليط أن يكون متماسكاً لأنّه بهذه الطريقة ستحعلين النقوش ثابتة على الجلد، كما تضمنين بقاء لونها لفترة طويلة دون بهاتانها.

- مع تحضير الحناء ننصحك بوضع قطرات قليلة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند وحتى بإمكانك إستخدام زيت الزيتون، وذلك لأن الزيوت تجعل الحناء رطبة على الجلد وأيضاً فهي مغذيّة للبشرة.

- والآن أفرغي الحناء في الأكياس البلاستيكية التي تريدين إستخدامها لرسم الحناء على الجلد، ومن ثمّ باشري بالنقوش الجميلة التي ستزيّن يديك.

بالصور... أجمل رسم نقش حناء فاخر

- مع الإنتهاء من الخطوة السابقة، عليك الإنتظار لساعتين أو أكثر حتى تجف الحناء تماماً على البشرة. ولكن من أهم الأمور التي عليك الإنتباه لها، عدم غسل بشرتك التي تزيّنت بالحناء.

- مع مرور الوقت المطلوب، يمكنك الآن تمرير يديك أو الاظافر لنزع بقايا الحناء، وعند القيام بذلك ضعي مجدداً القليل من زيت الزيتون لدهن البشرة كي تضمنين ترطيبها.

- يُنصح بعدم غسل البشرة لمدة لا تقل عن عشر ساعات، وذلك بهدف تثبيت لون الحناء عليها وعدم بهتانه.

- لا تنسي يمكنك تزيين الحناء على اليدين من خلال الحبيبات اللاصقة اللمّاعة، كما وبالطبع يمكن ترك النقشات ظاهرة على طبيعتها فهي رائعة بمختلف الحالات.