معطرات الحمام
ديكور
معطرات الحمام بين الحسنات والسيئات!
نصائح لتعليق اللوحات والصور على الحائط
ديكور
نصائح لتعليق اللوحات والصور على الحائط

نصائح لتجديد ديكور البيوت القديمة

الثلاثاء، 26 يناير 2016
نصائح لتجديد ديكور البيوت القديمة

يعتبر فن الديكور من الفنون الجمالية التي تغيّر من جمالية منزلك الذي يحتاج الى الكثير من التقنيات والى الكثير من الفن والذوق، وهو لا يتعلق بابتكار جديد في كل مرة، بل بتجديد العتيق وهويته وجمالياته، فكيف يمكن تجديد ديكور المنزل القديم مع ما يحمله هذا البيت من جمالية البناء القديم؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

 

جدّدي ديكور منزلك القديم بطرق سهلة

 

نصائح لتجديد ديكور البيوت القديمة

 

- ادهني الجدران وغطّي مواطن الخلل جميعها. وضعي طبقة من الملمّع بعد دهنها جميعاً بألوان متناسقة تناسب طابع البيت.

 

- تلوين الأسقف جميعها باللون نفسه ما يسهم في منحها مظهراً متوائماً. واجنحي للألوان الحيادية مثل درجات الرمادي والبيج.

 

- احتفي بالزجاجيات القديمة كلها بدءاً بالنوافذ المعتقة، مروراً بالأواني الزجاجية وليس انتهاءً ببعض أبواب الشرفات الزجاجية. قومي بتلميع الزجاج وحاولي أن تبقي الحائط من حولها بلون هادئ.

 

- للتحايل على النوافذ ذات الزجاج المتهالك بفعل الزمن، قومي بإلصاق الجلاّد الشفاف الملوّن على الجهتين؛ إذ لن يحجب الضوء، كما سيشكّل حاجزاً يسدّ مكان الزجاج المكسور. إن كانت نافذتكِ مقسّمة لأجزاء فاجعلي كل جزء بلون.‏

 

- استخدمي الأرفف على الجدران وفي الأمكان الضيقة كالمطابخ القديمة صغيرة المساحة. وزّعي الأغراض على هذه الأرفف. ضعي أواني النباتات أو أواني الطبخ أو الكتب والتحف والصور العائلية.

 

- اختاري الأثاث الذي يحمل لمسة كلاسيكية. المهم أن يكون نظيفاً ومنجّداً.

 

بالصور... شاهدي أجمل ديكور لمنزل عصري

 

- إن اردتِ المزج بين الأثاث الكلاسيكي والحديث فبالوسع ذلك أيضاً. حيث عليك وضع الأجهزة الكهربائية في هذه الأوساط المعتقة، وسترين كم سيكون هذا جميلاً.

 

- استخدمي اللمسات الريفية الجميلة مثل السلال القشية ومقاعد الخيزران وأواني النباتات المنزلية والبراويز المطرزة وعلاّقات المفاتيح الخشبية المثبتة على الحائط.