آلاء دشتي
اطلالة ومكياج
استوحي مكياجك المبهر من الخبيرة آلاء دشتي
البشرة الحنطية
العناية بالبشرة
اذا كانت بشرتك حنطية تابعي اهم نصائحنا لكِ!

لا تدعي الشمس تؤذي شعرك مع اقتراب الصيف!

الأربعاء، 26 أبريل 2017
نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس

مع اقتراب فصل الصيف، يجب على كل مرأة الاهتمام ببشرتها وشعرها، لأنّهما المعرّضان بالأكثر لضرر الأشعة فوق البنفسجية. فهي يمكن أن تجعل شعرك جافاً وتسبّب زوال زيوته الأساسية التي يحتاج إليها لينمو ويحارب أدوات تصفيف الشعر الحراريّة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس التي يمكنها مساعدة فروة الرأس على محاربة الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

خطوات بسيطة لحماية الشعر اثناء السباحة

نصائح لحماية الشعر من أشعة الشمس

 

أولاً، الخطوة الضرورية والأساسية هي ترطيب شعرك من الفروة كي يتمكّن من محاربة أشعة الشمس الضارة. ويكون تطبيق هذه الخطوة من خلال الأقنعة الطبيعية أو مستحضرات الترطيب.

ثانياً، قبل الخروج من المنزل، مثلما تطبّقين واقي الشمس على بشرتك، ضعي واقي شمس مخصّص للشعر لحمايته من الأشعة فوق البنفسجية. حاولي تكرار استخدامه في الصيف لضمان حماية شعرك من أشعة الشمس الحارقة.

ثالثاً، قبل التعرّض للشمس، ضعي على رأسك وشاح أو قبعةلحماية فروة الرأس من التلف والتساقط من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

رابعاً، قد تتفاجئين بهذه الطريقة، لكنّ المايونيز من أفضل المكونات التي تعيد الترطيب إلى الشعر حيث أنّ التعرض لشمس الصيف يسبّب جفاف الشعر وهشاشته. لذا، طبّقي المايونيز على شعرك كلّ أسبوع لمدة 15 دقيقة وغسله من بعدها.

 

اذا كنت محجبة اتبعي هذه الخطوات لحماية شعرك

 

أخيراً، الحلّ الأشهر لتلف وتساقط الشعر هو حمام الزيوت الدافئة. كل ما عليك فعله هو تدفئة ملعقة صغيرة من زيت تختارينه كزيت الزيتون ثم دلّكي فروة رأسك لحماية شعرك من شمس الصيف.