توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً
العناية بالبشرة
4 توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً
طريقة تنظيف الحواجب دون نمص
اطلالة ومكياج
طريقتان بسيطتان لتنظيف الحواجب دون نمص

طرق بسيطة تساعدك على التخلص من الالتهابات النسائية

الأحد، 13 سبتمبر 2015
نصائح للتخلص من الالتهابات النسائية

الإلتهابات النسائية شائعة الحدوث لدى النساء والفتيات وأسبابها عديدة وكثيرة أهمها الالتهابات الفطرية، والتغيرات الهرمونية في الجسم، والعوامل الكيميائية كاستعمال المضادات الحيوية بكثرة أو حبوب منع الحمل أو استعمال الدوش المهبلي بكثرة. وقد يلتهب المهبل نتيجة وجود مواد غريبة داخل الجسم كاستعمال اللولب لتنظيم الحمل أو استعمال الواقي الذكري عند ممارسة العلاقة الجنسية. بالإضافة إلى مرضى السكري الذي يزيد فرص حدوث التهاب المهبل لديهن، والملابس الضيقة والملابس الداخلية التي تحتوي على مادة النايلون في تركيبها. وإذا كنت تبحثين عن نصائح لتفادي مشاكل الإلتهابات النسائية أو التخلص منها، تابعينا في مقال اليوم من أنوثة إذ نقدم لك نصائح للتخلص من الإلتهابات النسائية.

 

مضادات الإلتهابات... كيف يجب إستخدامها؟

 

اللبن

 

يساعد اللبن كثيراً على التخلص من الإلتهابات النسائية وخصوصاً التهاب المهبل لأن البكتيريا الجيدة الموجودة في اللبن تقوم بقتل جميع الجراثيم المسببة للروائح الكريهة ويستعمل اللبن بطريقتين: إما أن يتم شرب كوبين منه يومياً للتخفيف من أعراض التهاب المهبل، أو عن طريق دهن المنطقة التناسلية باللبن الطازج كل 3 ساعات حتى يتم التخلص نهائياً من الالتهابات.

 

الثوم

 

يحسّن الثوم كثيراً من صحة الجهاز المناعي ويساعد في القضاء على جميع الالتهابات فهو مطهر للجسم ويملك خواص مضادة للبكتيريا ويقلل بشكل كبير من حدوث التهابات المهبل والإلتهابات النسائية. إذا كنت تتحملين مضغ ثلاث إلى أربع فصوص من الثوم النيء يومياً سيكون ذلك مفيداً جداً. ويمكنك تناول المتممات الغذائية التي تحتوي على الثوم بدلاً من تناول الثوم لتجنب رائحته المزعجة ويفضل أن يكون تركيز الثوم 300 مللغرام. ويمكنك كذلك هرش الثوم جيداً ودهن المنطقة التناسلية بماء الثوم.

 

البابونج

 

يلطف البابونج المنطقة التناسلية ويهدئ التهيجات الجلدية كما يقضي على الإلتهابات ويطهر الجلد. ويستعمل البابونج وفقاً للطريقة التالية: إنقعي أكياس شاي البابونج بالماء الساخن لمدة دقيقتين فقط، ثمّ برّدي الأكياس وضعيها على منطقة المهبل واعصري الأكياس كي ينتشر البابونج داخل جسمك. ننصحك باعتماد هذه الطريقة لمدة أسبوعين حتى يتم التخلص من الالتهابات بشكل كامل.

 

٧ اطعمة بديلة عن الأدوية ومضادة للإلتهابات

 

الكمادات الباردة

 

أفضل طريقة للتخلص من التهابات المهبل هي عمل كمادات باردة لمنطقة المهبل وذلك عن طريق احضار قطع الثلج ووضعها بشكل مباشر على منطقة المهبل.

 

لا شك انّ هذه العلاجات الطبيعية الفعالة تساعدكِ على التخفيف من حدة الالتهابات وتحفز عملية الشفاء، لكن ننصحك بزيارة طبيب نسائي مختص يساعدك على تحديد اسباب الالتهابات وطرق العلاج الافضل خصوصاً من ناحية الادوية. فلا يجب ان تتناولي اي مضادات حيوية بطريقة عشوائية والا يمكن لحالتك ان تتفاقم.