مأكولات تحرق الدهون
انقاص الوزن
6 مأكولات تحرق الدهون... إكتشفيها
نقاء البشرة | أطعمة لتفتيح البشرة
العناية بالبشرة
7 أطعمة تنقّي بشرتك

نصائح للمكافحة وللوقاية من انتفاخ البطن!

الجمعة، 16 مايو 2014
نصائح للمكافحة وللوقاية من انتفاخ البطن!

إن الانتفاخ في البطن من المشاكل التي يعاني منها بعض النساء والرجال، وهي حالة تزعج العديد من الناس خاصة اللذين يحافظون على رشاقة جسمهم. فإن أكثر مشاكل الجسم المتعلقة بالوزن وغيره لها حلول فعالة، فمن خلال ممارسة بعض التمارين، يمكن أن تزيلي الشكل المزعج عند البطن.

 

اليك بعض التمارين والنصائح لإزالة الكرش أو الدهون من البطن:

ممارسة الرياضة: إن النشاط البدني المنتظم يساعد على إزالة الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن كالسباحة وركوب الدراجات، شرط أن تتحملي هذه التمارين لأكثر من 30 دقيقة.

المشي: للمشي فائدة سريعة لا يمكن لأحد أن ينكرها أو ينكر حسناتها في شد عضلات البطن، ليس إلا، إنما تقوية عضلات الجسم كلها، ومعالجة مشاكل ضغط الدم والكولسترول.

مساج أو التدليك: يمكنك أيضا اعتماد أسلوب التدليك لتفريق الترسبات الدهنية تحت الجلد واختزالها، كما يمكن أن تقوي عضلات البطن وتمنحيها المرونة الكافية، فضلا عن تنشيط الدورة الدموية الموضعية التي تساعد في مكافحة الدهون.

تناول الطعام ببطء: عليك مضغ الأكل بشكل جيد واحذري من تناول الوجبات الرئيسية بأقل من 30 دقيقة، فإن المضغ جيدا للأطعمة يسهل عملية الهضم وبالتالي يمنع الانتفاخ في البطن. ولكن هناك ضرورة لشرب المياه لكي نحسن عملية الهضم.

وجبات صحية: عليك تناول الوجبات الصحية الخفيفة وتفادي بعض الأطعمة كاللحوم التي تحتوي على الدهون، والبطاطا المقلية وأطباق ذات الصلصات الدسمة. كما يفضل عدم تناول الخضار النيئة لتجنب الانتفاخ في البطن.