الطاقة الايجابية في المنزل
ديكور
كيف تجعلين منزلك يفيض بالطاقة الايجابية؟
نصائح للعناية بالثلاجة
ديكور
أبرز النصائح للعناية بالثلاجة في منزلك

نصائح مفيدة عند التخطيط لبناء منزل جديد

الخميس، 28 يوليو 2016
نصائح مفيدة عند التخطيط لبناء منزل جديد

إن كنت تخططين لبناء منزل الأحلام بالطبع أنت تبحثين عن كل نصيحة قد تفيدك في هذا المجال لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك نصائح مفيدة عند التخطيط لبناء منزل جديد.

 

بالصور... شاهدي أجمل ديكور لمنزل عصري

 

- كخطوة أولى من المهم وضع رسم مخطط للمنزل وكيفية تصميمه من الداخل والخارج مع تقسيم الغرف بحسب ذوقك مع الحمامات والمطبخ والأركان ليكون جاهزاً ويلبي ما تريدينه. تأكدي من عدد الغرف أي كم غرفة نوم تختارين وكم حمام وصولاً الى غرفة المعيشة والصالون والمطبخ.

 

- من الضروري وضع كل تمديدات أنابيب المياه في منطقة واحدة وبهذا الشكل تقللين من عدد الأنابيب المستخدمة مع تسهيل عملية الصيانة الدورية للمنزل كل فترة.

 

- اهتمي بالتفاصيل الدقيقة كمثل جعل غرفة النوم في مكان منعزل عن بقية المنزل لكيما تحظي بالراحة والهدوء التامين عند الخلود للنوم.

 

- اجعلي التبريد في مركز البيت لكي يحافظ على توازن الحرارة في مختلف أرجاء المنزل والأمر عينه ينطبق على نظام التدفئة أيضاً.

 

- تأكدي أن كل الأبواب واسعة والسلالم والمداخل من اجل ان تتسع لدخول الأثاث عندما تنتقلين الى منزلك الجديد.

 

- إن كانت هناك حديقة أمام المنزل أم ساحة واسعة احرصي على تصميم مكان فيها للجلسلة المريحة أكانت بالستايل العربي التراثي أم العصري الذي يلائم ذوقك.

 

كيف تجعلين منزلك مبهجاً اكثر؟

 

- اختاري لون البلاط والخزائن والأبواب بشكل تعلمين أنه لا يتوسخ بسرعة أو بأفعال بسيطة لذلك ميلي دائماً نحو الألوان الداكنة وليست الفاتحة.