نهاية مسلسل “للموت ٣” بين الواقع والكارما… وآفاق تُركت للجمهور!

صدمت نهاية مسلسل “للموت ٣” الجمهور العربي، فللوهلة الأولى لم تُصدِّق عقولنا تلك المشاهد، فقد إعتدنا على نهايات ورديّة للحكايات، لتأتي نادين جابر وتصفعُنا من هذه الأوهام… نهاية لم نتمكّن بتاتاً من توقعها، فهي بين الواقع والكارما والآفاق التي تُركت لكل مُشاهد أن يُكملها بنفسه. 

فعلى مدى الموسم الرمضاني، تصدر العمل مواقع التواصل الإجتماعي مع كثافة المنشورات، الصور والمقاطع المصوّرة من الحلقات، عدا عن التغريدات التي جعلت من المسلسل محطة ليليّة ثابتة في حديث الجمهور.

وبعد مرور الصدمة التي بقيت ظاهرة  على الوجوه لبعض الدقائق، سأل عدد كبير من الأشخاص عن إذا سيستمرّ المسلسل مع موسم رابع، إلّا أنّ الكاتبة نادين جابر كانت قد أعلنت أنّ الجزء الثالث هو الأخير من المسلسل. وفي الساعات القليلة الماضية نشرت صورة لتقول فيها وداعاً لكل من “سحر وريم”، وعلّقت بالقول: “الليلة رح اطوي صفحة للموت وودعكن بس رح تضلّوا عايشين فيي لأنكن احب شخصيتين عقلبي”. 

مسلسل “للموت ٣” رفع السقف عالياً في الدراما العربية المشتركة 

إنّ حكاية سحر وريم طُبعت في ذاكرة المشاهدين، فمن الموسم الأوّل للعمل وسرقت هذه القصّة القلوب لتعود الى الشاشة بموسمٍ ثانٍ وثالث، ولا شكّ أنّ إبداع قلم نادين جابر مع عدسة المخرج فيليب أسمر كانت من الأسباب الرئيسيّة للنجاح الباهر الذي حققه “للموت”.

وقد أبهرت كل من النجمة ماغي بو غصن والنجمة دانيلا رحمة الجمهور العربي بروعة الأداء التمثيلي في كل حلقة من حلقات “للموت ٣” وبمختلف التفاصيل التي عُكست بها كل من “سحر” و”ريم”، وهذا الأمر جعل المسلسل من أهم الأعمال في أرشيف الدراما العربية. 

كارما بقيت على قيد الحياة… ولكن! 

أشعل بقاء شخصية “كارما” على قيد الحياة في قصة المسلسل غضب الجمهور بعد كل الأعمال التي قامت بها والأذية التي تسبّبت بها لباقي الشخصيات، ولكن لنرى على أرض الواقع هل ينهزم الشرّ دائماً؟ كلا، إلّا أنّنا سنصل الى ما يؤكد لنا أنّ الخير ينتصر على الشرّ بطرقٍ لا يمكن توقعها!

كارما وجدت نفسها في الحلقة الأخيرة على الكرسي المتحرّك داخل المصح العقلي، وكأنّها تُنبهنا من “الكارما” في الحياة!

أمّا عن إنضمام النجمة اللبنانية ورد الخال الى الجزء الثالث من العمل، فلا بد من إختصار الكلام والقول أنّنا بالفعل أمام مشاهد جعلتنا نُدرك قيمة عمالقة الدراما في الأعمال العربية المُشتركة. 

إنضم الى مسلسل “للموت ٣” أيضاً كل من النجم يامن الحجلي والنجم مهيار خضّور، لنري قصص الحبّ الجديدة في الأحداث حيث يقع “لؤي” في حبّ “ريم” وبعدها نجد أنّ “جواد” يحبّ من كل عقله “سحر”، كما قال لها في الحلقات الأخيرة من العمل. 

التضحية الكبيرة التي قدّمها لؤي حتى النهاية ليُنقذ ريم وإبنتها كانت واضحة جداً، أمّا سحر وجواد شكلا ثنائيّة خطفت القلوب سريعاً على الرغم من التقلبات الكثيرة! 

للمسلسلات الخليجيّة حصة وافرة في شهر رمضان!

وبالطبع لا يمكن أن ننسى نجوم العمل كلّهم لذين إكتملت معهم القصة أيّ النجمة رندة كعدي، النجم أحمد الزين، النجمة كارول عبود، النجم فادي أبو سمرة، النجمة ريان حركة، النجمة دجى حجازي، النجم وسام صبّاغ، النجمة ختام اللحام، النجم منير شليطا، الطفلة تالين… وغيرهم. 



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com