كيف يمكنك تحسين علاقتك الزوجيّة وتطويرها؟
حياة زوجية
كيف يمكنك تحسين علاقتك الزوجيّة وتطويرها؟
كيف يمكن ترميم العلاقة الزوجية بعد الخيانة
حياة زوجية
بعد الخيانة... هكذا ترممين حياتك الزوجية!

هذه أبرز النصائح للتعامل مع كذب زوجك... إتبعيها!

الإثنين، 05 فبراير 2018
زوجي يكذب علي دائماً

الكذب في العلاقة الزوجية من الأمور السلبية التي قد تسبب العديد من المشاكل، أبرزها فقدان الثقة بين الشريكين والبعد العاطفي الذي يؤثر على الجو في الأسرة. وإذا كنت تشكين أن زوجك يكذب عليك كثيراً، تعرفي في هذا الموضوع على أبرز الأسباب التي تدفعه على ذلك وعلى طرق التعامل معه.

هل يكذب شريكك عليك؟ هذه أفضل طريقة للتعامل معه!

لماذا يكذب عليك زوجك؟

-  إخفاء أمر معين: قد يكذب زوجك ليخفي بشكل أساسي أمور قد يقوم بها أو للتغطية عن مواعيد مع أشخاص أخرى.

-  تفادي المشاكل أو قول الحقيقة التي قد تجرحك: قد يكذب زوجك ليتفادي المشاكل التي قد تنجم عن بعض تصرفاته التي يعرف أنها تزعجك، أو ليحمي مشاعرك من بعض الآراء التي قد تجرحك.

-  إظهار الثقة بالنفس: من الأسباب التي تجعل زوجك يكذب عليك بإستمرار هي لكي يظهر ثقته بنفسه أو ليبدو أكثر نجاحاً، وبالتالي لكي ينال إعجابك.

نصائح للتعامل مع كذب زوجك

- من الضروري أن تتحاوري مع زوجك حيال موضوع الكذب، وفسري له بوضوح أن الأكاذيب المتكررة التي يقوم بها تجرحك ولا تحبذينها. أكدي أيضاً له أنك تثقين به ولا يجب عليه الكذب عليك لإعجابك.

كيف تكتشفين الكذب عند الشريك؟

- شجعي زوجك على المشاركة بآرائه وأفكاره معك من دون الحكم عليه، وبهذه الطريقة لا تجعليه يخاف من ردات فعلك التي قد تكون عنيفة أو سلبية.

- أما إذا إكتشفت أنه يكذب بسبب خيانة، يجب عليك أن تتخذي الوقت الكافي للتفكير والمصارحة الصديقة معه لإتخاذ القرار المناسب حيال العلاقة.