نفخ الخدود من دون بوتوكس
اطلالة ومكياج
هذه الخلطات تساعدك على نفخ الخدود طبيعياً ومن دون بوتو...
العلاج بالطاقة الايجابية
صحتك
كيف تعالجين نفسك بالطاقة الايجابية لمواجهة كلّ التحديا...

هذه الخطوات ضرورية قبل وضع كريم الأساس!

الأربعاء، 15 نوفمبر 2017
خطوات يجب القيام بها قبل وضع كريم الأساس

تعتبر مرحلة وضع كريم الأساس الأولى والأهمّ في عمليّة تطبيق المكياج. إلّا أنّ إتباع بعض الخطوات التقنيّة السهلة قبل إستخدام هذا الكريم مهمّة أيضاً لتكون النتيجة تماماً كما ترغبين. فإذا كنت تجهلين هذه الخطوات لا تفوّتي هذا المقال الذي سيعددها لك موقع أنوثة.

كيف تضعين الهايلايت بطريقة محترفة؟

ما هو كريم الأساس؟

كريم الأساس هو مستحضر تجميل متوفّر بأشكال ونوعيّات مختلفة، ويطبّق على كامل الوجه كخطوة اولى في وضع المكياج. ويتميز هذا الكريم بقدرة عالية على إخفاء شوائب البشرة كالبثور والهالات السوداء مثلاً، كما يعمل بفعاليّة على توحيد لون البشرة.

ما الخطوات الواجب إتباعها قبل وضع كريم الأساس؟

لوضع كريم الأساس بطريقة صحيحة ننصحك قبل إستخدامه، بالتقيّد بهذه الخطوات البسيطة:

أوّلاً، إغسلي وجهك جيّداً بالماء البارد والصابون، كما يمكنك إستخدام غسول لطيف في هذا المجال. فنظافة البشرة أساسيّة للحصول على مكياج ثابت وموفّق.

ثانياً، غالباً ما يفرد كريم الأساس على الوجه بإستخدام اليدين اللتين يتوجّب عليك غسلهما جيداً قبل البدء بالمكياج. وتكمن أهميّة هذه الخطوة في القضاء على البكتيريا الموجودة على اليدين ومنع إنتقالها إلى بشرة الوجه من خلال كريم الأساس.

ثالثاً، احرصي على توزيع كريم مرطّب على وجهك، ثمّ اتركيه لمدّة تقارب العشر دقائق قبل الإنتقال إلى الخطوة التالية.

رابعاً، لا تهملي في هذه المرحلة إستخدام البرايمر، وهو مستحضر يساعد على إغلاق المسام وتنعيم البشرة. ويساهم البرايمر في تثبيت المكياج ما يجعله يدوم لوقت أطول، ومن المهمّ أن تضعيه قبل كريم الاساس.

خامساً، إختاري الكونسيلير المناسب لبشرتك، ثمّ مدّيه في منطقة أسفل العين بغية إخفاء الهالات السوداء فس حال وجودها. وإذا كنتِ تتساءلين عن سبب استخدام الكونسيلير قبل كريم الاساس، فذلك لأنّه يساعد بشكل كبير على اخفاء علامات التعب وكلّ العيوب. أمّا إذا كانت بشرتك دون شوائب لافتة، فيمكن ان تضعي البرايمر وبعدها مباشرة كريم الاساس.