كيف تحافظين على صحّتك في سنّ الأربعين؟
صحتك
كيف تحافظين على صحّتك في سنّ الأربعين؟
الماسكارا ليست فقط لتكثيف الرموش… اكتشفي ابرز الحيل لاستخدامها!
اطلالة ومكياج
الماسكارا ليست فقط لتكثيف الرموش... اكتشفي ابرز الحيل ...

هذه هي أفضل أملاح يمكن أن تستخدميها للإستحمام!

الإثنين، 11 ديسمبر 2017
أفضل أملاح للإستحمام

تتمتّع أملاح الإستحمام بفوائد مختلفة ومهمّة دفعت الكثيرين إلى إستخدامها. فإذا لم تجرّبي بعد هذه الأملاح في الإستحمام رافقينا في هذا الموضوع كي تعرّفك على أفضلها وأبرز فوائدها، وستتشجعين حتماً على إستعمالها والإستفادة من مميزاتها.

تعرفي على فوائد أملاح البحر لبشرتك

ما هي أملاح الإستحمام؟

تحتوي تركيبة هذه الأملاح بشكل أساسي على سلفات المغنيسيوم أو ما يعرف بالملح الإنكليزي وكلوريد الصوديوم وهو كناية عن الملح المخصص للطعام. وتتميّز بقدرتها على الذوبان السريع في الماء الدافئ ما يسهّل إستخدامها في الإستحمام.

 أبرز فوائد أملاح الإستحمام

لأملاح الإستحمام فوائد عديدة ومختلفة سنعددها في النقاط التالية:

 1- تساعد هذه الأملاح على تطهير البشرة وتنقيتها، إضافة إلى الحدّ من مشاكل حبّ الشباب وغيره من الأمراض الجلديّة كالإكزيما.

2- يساهم الإستحمام بالملح على تحفيز الدورة الدمويّة وتنشيطها، ما يؤدّي إلى تخفيف الأوجاع الناتجة عن تصلّب العضلات وإلتهاب المفاصل.

 3- تحتوي أملاح الإستحمام على نسبة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على الإسترخاء والتخلّص التوتّر والأرق.

 4- لهذه الأملاح فعاليّة ملحوظة في تخليص الجسم من السموم والخلايا الميتة، كما تقضي على الأوساخ والميكروبات المتراكمة على البشرة

 ما هي أفضل أملاح للإستحمام؟

تختلف أملاح الإستحمام من حيث التركيبة والمواصفات، وتتمتع كلّ منها برائحة وخصائص خاصّة بها. وسنعرض في التالي أبرز هذه الأملاح التي ننصحك بإختيار ما يناسبك منها وإستخدامها.

1- أملاح اليوسفي

تتميّز أملاح اليوسفي التي تحتوي خلاصة هذه الفاكهة المشهورة (Tangerine) برائحتها المميزة والمنعشة، وتعمل كذلك على تحسين المزاج وتحفيز الشعور بالسعادة.

2- أملاح البحر الميت

تشتهر هذه الأملاح بخصائصها العلاجيّة والشفائيّة العديدة، كما يزيد إستخدامها الشائع جداً من نضارة البشرة وإشراقتها. ويساعد إضافة هذه الأملاح إلى مياه الإستحمام الدافئة في التخفيف من التوتّر والتعب النفسي.

3- أملاح الشاي الأخضر

تعمل هذه الأملاح ذات العطر الناعم على تليين الجلد وتنشيط الجسم، وتتميّز كذلك بقدرتها على رفع المعنويات.

4- أملاح القرفة

تعتبر من أهمّ الأملاح نظراً لتمتّعها بخصائص مضادة للبكتيريا. ولها قدرة ملفتة على إنعاش البشرة والقضاء على الشوائب التي تعلو المسام وتؤثّر سلبياً عليها.