رجيم الكمون والليمون
انقاص الوزن
جربي رجيم الكمون والليمون لخسارة الوزن
التقشير الكيميائي
العناية بالبشرة
التقشير الكيميائي... علاج جديد للبشرة بانواع عديدة

هكذا تتجنبين التهاب الاذن بعد التخريم

الأحد، 10 يوليو 2016
التهاب الاذن بعد التخريم

ما ان يتم تخريم الاذن حتى نكون معرضين لخطر الالتهاب، لا سيما وان الاذنين تعدان من الاعضاء الدقيقة في جسم الانسان، والتي تحتاج الى الكثير من العناية والاهتمام منعاً لالتهابها، وما يترتب على هذا الأمر من الم ومشاكل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح لمنع التهاب الاذن بعد التخريم.

 

كيف يعالج تسكير الاذن؟

 

نصائح لمنع التهاب الاذن بعد التخريم

 

لمنع التهاب الاذن بعد التخريم على المرأة العمل على تدوير القرطين بين الأذنين مرتين يومياً لمنعهما من الالتصاق بالأذن، مع ضرورة الانتباه الى عدم نزع قرط الأذن. كما يجب العمل على تنظيف المنطقة المثقوبة مرتين على الأقل يومياً باستعمال عود قطن نظيف مع ترطيب طرفي الأذن بالقطن الطبي، مع فحص تركيبة الأقراط، حيث المطلوب تركيبة فسيحة للتدوير السليم للهواء والالتئام السريع، لا سيما وان أقراط الأذن الضيقة قد تسبب الالتهاب، وبالتالي فانه يجب العمل على ارخاء الاقراط  عن طريق تدوير الظهر برفق والسحب قليلا لحين سماع الطقطقة والإحساس بها.

 

ويشدد الاطباء ايضاً على ضرورة المحافظة على المنطقة المثقوبة جافة ونظيفة، وخصوصا بعد السباحة أو ممارسة الرياضة، لأن البيئة الرطبة تولد البكتيريا وقد تسبب الالتهاب. مع الاهتمام والعناية بالاذنين عند خلع الملابس من فوق الرأس أو استعمال الفرشاة لتسريح الشعر، حتى لا تتشابك الأقراط.

 

ما الذي يؤدي الى نزول صديد من الاذن؟

 

وبعد فترة الالتئام تبقى هناك امكانية قليلة للاتهاب ومن هنا ينصح بتجنب البقاء أكثر من 24 ساعة دون ارتداء أقراط الأذن وذلك لمنع انغلاق الثقب. مع ضرورة العمل على تنظيف أقراط الأذن باستخدام مطهر العناية بالأذن أو الكحول قبل إدخالها في ثقب الأذن مرة أخرى لتجنب إعادة فتح المنطقة الملتئمة.