مشروبات الطاقة
صحتك
لهذه الاسباب يجب ان تبتعدوا عن مشروبات الطاقة
صبغات شعر فاتحة
اطلالة ومكياج
قواعد يجب إتباعها مع صبغات الشعر الفاتحة

هكذا تختارين كريم الأساس المناسب لك

الإثنين، 07 مارس 2016
كريم الأساس

يعد كريم الأساس جزءًا لا يتجزأ من مكياج المرأة لأنه مهم لبشرتها كي تظهر بشكل مميز وفريد من نوعه. لكل بشرة هناك كريم اساس يناسبها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك طريقة اختيار كريم الأساس بحسب نوع بشرتك.

 

- البشرة الدهنية: تحتاج صاحبات البشرة الدهنية الى كريم الأساس البودرة الخالي من الزيوت لان هذا النوع بالتحديد من كريم الأساس يساعد على تجفيف البشرة. من أهم الأمور التي يجب أن تتخذها المرأة في الحسبان عند اختيار كريم الأساس هو ألا يكون لامعاً بل منطفئاً لكي يحد من لمعان البشرة الدهنية في الأساس ويمنحها مظهراً طبيعياً.

 

- البشرة الجافة: تعد البشرة الجافة أنها بحاجة دائماً الى الترطيب ومن هنا يجب اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على عنصر مرطب في مكوناتها لكي تمنح البشرة رونقاً ونضارة تكون بحاجة اليهما لأنها بالأساس جافة. أما النصيحة الأهم هنا هي ان تبتعد المرأة عن كريمات الأساس المنطفئة وتختار اللامعة التي تناسب بشرتها بشكل أكبر ومن المهم أن تتجنب أيضاً كريمات الأساس البودرة لانها تظهر جفاف البشرة وتلجأ الى الكريمات السائلة، ومن المهم أن يتم ترطيب البشرة الجافة بواسطة الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس.

 

- البشرة المختلطة: البشرة المختلطة تحتاج الى كريم اساس بقوة تغطية متوسطة الى عالية لأن نوعيتها تكون أكثر عرضة للبثور ومن هنا يجب ان يكون كريم الأساس خالياً من الزيوت وبشكل بودرة مدمجة مع لون قوي وإن كان كريم الأساس سائلاً فيجب استخدام بودرة التثبيت فوقه.

يجب على كريم الأساس أن يكون قريبة بدرجة او درجتين من لون البشرة لذلك على المرأة أن تحرص على التأكد من الأمر عند شرائه.