اسئلة تزعج الرجل
حياة زوجية
تجنبي طرح هذه الاسئلة على زوجك
مقاضي البيت الشهريه
حياة زوجية
كيف تنظمين مقاضي البيت الشهريه؟

هل تعرفين ان للحب 9 انواع؟!

السبت، 04 يونيو 2016
انواع الحب

هل كنت تعلمين أن للحب انواع لربما لم تسمعي بها من قبل؟ نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك أنواع الحب المتعددة التي قد تكون جديدة عليك.

الحب الأفلاطوني

الحب الأفلاطوني هو من أبسط أنواع الحب فلا توجد فيه قيود او شروط تحكمه ولا توجد فيه أي نوايا خبيثة أو أهداف مادية وهو الحب الذي يربط الأشخاص بأصدقائهم أم أهلهم.

علامات تشير الى وقوعك في حب الشخص المناسب

الحب الصامت

الحب الصامت يكون في أغلب الأحيان الحب الأول أي هو المشاعر البريئة التي تربطنا بشخص من دون أي سبب واضح وهذا الأمر يحدث غالباً في مرحلة الطفولة.

الحب بلا مقابل

هذا الحب هو حب من طرف واحد وهو من أقسى أنواع الحب لأنه بلا مقابل وقد لا يستطيع الشخص الذي يعيشه أن يشعر بالسعادة أبداً.

حب الإدمان

حب الإدمان هو الشعور بحب شخص آخر لدرجة الإدمان وهو يكون نتيجة لحب سابق من طرف واحد لم يكتب له النجاح مما يفسر التمسك بالشريك لحد مرضي.

الحب الأناني

في هذا الحب لا يبالي أي طرف بسعادة الآخر لأن حبه يكون قامئاً على المصلحة الشخصية.

الحب العفوي

الحب العفوي حب لا يقوم على مبدأ الشراكة وهو لا يشترط على وجود رجل أم امرأة في حياة الشخص لأنه شعور من التعاطف والسعادة مع كل ما يحيط بالشخص في الطبيعة.

لماذا يعاني الانسان من الحب الاول؟

الحب الشهواني

هذا الحب يعاكس مفهوم الحب الطبيعي لأنه يقوم على الشهوة وعلى التركيز على تحقيق الرغبات المادية والجسدية بعيداً عن المشاعر.

الحب الرومنسي

هذا الحب هو العكس التام للحب الشهواني لأنه يقوم على المشاعر والأحاسيس المرهفة لأن متعة المحب تكمن في ابتسامة الحبيب وفرحه ويضحي كثيراً ليحقق هذا الامر.

الحب غير المشروط

هذا الحب غريب وغالباً ما ينكره الكثيرون والسبب هو حب الشخص للآخر من دون وجود اي سبب لانه لا يطلب أي شيء بالمقابل لا على المستوى المادي أو العاطفي.