افضل مسكره لتطويل الرموش
اطلالة ومكياج
اكتشفي طريقة عمل أفضل مسكره منزلية للرموش
تسريحة ضفيرة ذيل الحصان بالخطوات
اطلالة ومكياج
هذه هي خطوات تطبيق ضفيرة ذيل الحصان

كيف تعالجين حساسية الجلد في المنزل؟

الثلاثاء، 04 أغسطس 2015
وصفات طبيعية لعلاج حساسية الجلد

الحساسية هي حالة من التغييرات الكيميائية التي تحدث نتيجة تعرض الجسم إلى مؤثرات خارجية أو داخلية تؤدي إلى طفح جلدي أو بثور أو فقاقيع أو تسلخات بالجلد ومصحوبة بالحكة أو بأعراض أخرى تعتمد على المكان الذي حدث به ذلك المؤثر. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج حساسية الجلد والتي يمكنك القيام بها في المنزل ومنها:

- الشوفان

يمنع الشوفان افراز مسببات الالتهاب التي تؤدي لحساسية الجلد ويقوم بتقليل الحكة التي تنتج عن الحساسية. يطحن كوبين من الشوفان في الخلاط ليصبح بودرة ناعمة ثم يضاف اليه ربع كوب من صودا الخبز ويخزن في مكان جاف ثم يوضع مع ماء الاستحمام. او تُمزج كمية من الخليط مع الماء لعمل ما يشبه العجينة ويوضع على المناطق المصابة مباشرة.

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

- الحبة السوداء مع العسل

يؤخذ على الريق طحين الحبّة السوداء مع العسل قدر ملعقة كبيرة مع دهن أماكن الحساسية بدهن الحبّة السوداء.

- عسل مع فازلين

عسل نحل مع فازلين، يدهن الخلّيط مكان الحساسية صباحا ومساء.

- الليمون

يحتوي الليمون على خصائص مخدرة ومضادة للإلتهابات تساعد في تقليل الحكة. قومي بعصر الليمون على المنطقة التي تعاني فيها من الحكة وتركه حتى يجف فهو يعطي علاج فوري لحساسية الجلد.

- الريحان

هو يحتوي على كمية عالية من الاوجينول ويستعمل كمخدر موضعي. قومي بوضع نصف كوب من الريحان المجفف في وعاء  من الماء المغلي واتركيه حتى يبرد وضعيه في قطعة قماش نظيفة  ثم طبقيه على مكان الإصابة.

التقرحات الجلدية الناتجة عن الضغط... عبء مرضي كبير

- بعض المشروبات

مغلي العناب والشعير بمقادير متساوية ويشرب كـالشاي محلى بـالعسل. ويعصر مقدار من الكزبرة الخضراء وتخلط مع عسل ويشرب مرتين يوميا.

- البخار

ضعي القليل من الماء المغلي في وعاء وثني منشفة فوق رأسك ثم استنشقي بعمق عن طريق الأنف لمدة 10- 15 دقيقة.  يمكنك إضافة القليل من الشاي الأخضر أو أوراق النعناع إلى الماء.