مي فاروق في قسم الشرطة بالجيزة… ما القصّة؟
يوميات المشاهير
مي فاروق في قسم الشرطة بالجيزة... ما القصّة؟
قرصنة أو إغلاق… ما هو السبب وراء إختفاء حساب ناصيف زيتون على انستقرام؟
يوميات المشاهير
قرصنة أو إغلاق... ما هو السبب وراء إختفاء حساب ناصيف ز...

بعد إغتيالها... هل أسرار هاتف البلوغر العراقية "أم فهد" هي التي قتلتها؟

الأحد، 28 أبريل 2024
بعد إغتيالها… هل أسرار هاتف البلوغر العراقية “أم فهد” هي التي قتلتها؟

جريمة قتل بشعة هزّت الشارع العراقي يوم الجمعة الماضي، أدّت إلى وفاة البلوغر العراقية أم فهد على يد مسلّح مجهول قرب منزلها في منطقة زيونة ببغداد. وقد أثار ذلك ضجّة كبيرة على المنصات الإلكترونيّة وإستغراب المواطنين حول سبب قتلها بهذه الطريقة المروعة وتساءلوا حول سبب سرقة هاتفها وهل إذا كانت تخبئ فيه أسرار وفضائح سياسية. 

وفاة البلوغر أم فهد في العراق

ذكرت وزارة الداخلية العراقية من خلال بيان نشرته عبر وسائل الإعلام، أنّه عند الساعة التاسعة والنصف مساءً من يوم الجمعة 26 ابريل 2024، أقدم شخص مجهول الهوية على قتل السيدة غفران مهدي سوادي المعروفة باسم ام فهد على مواقع التواصل الاجتماعي، بواسطة سلاح نوع مسدّس من عيار 9 مليمترات داخل سيارتها نوع كاديلاك ضمن منطقة زيونة بالعاصمة بغداد.

وأظهر تسجيل مصوّر إلتقطته كاميرات المراقبة في موقع الحادثة، سائق دراجة نارية يترجّل من دراجته ويتوجّه صوب الضحية التي كانت تجلس داخل سيارتها المركونة قرب منزلها قبل أن يُطلق عليها النار، في حين هربت مساعدتها نور كاظم التي كانت برفقتها ودخلت إلى المنزل مصابة بطلق ناري في بطنها.

شقيق أم فهد يطالب بالكشف عن قاتليها

وبعد حادثة الإغتيال، طالب أخ الضحية القوات الأمنية التي إنتشرت سريعاً في موقع الحادثة، بالكشف عن قاتليها. فانتشر له مقطع فيديو وهو يصرخ بأعلى صوته مطالباً بحقّ شقيقته ومعرفة أسباب القتل، لا سيما أن القاتل سرق هاتفها الخاص بعد أن أطلق عليها الرصاص. 

من هي أم فهد؟

تنحدر من محافظة البصرة جنوبي العراق، وهي من مواليد 1994 ومتزوّجة مرتَين. إشتهرت على مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهورها في "خليجي 25" منذ عامَين.

وتوضّح غفران في مقاطع الفيديو التي كانت تبثّها عبر حساباتها الإلكترونية، بأنّها سيدة أعمال وزوجها ثري، وكانت تقول إنّ لديها علاقات واسعة مع مسؤولين نافذين وعسكريين عراقيين. وغالباً ما تُثير مقاطعها الجدل والتي كان آخرها شجارها مع البلوغر العراقية "داليا نعيم"، إذ هدّدتها بفضح علاقتها مع قيادات أمنيّة رفيعة المستوى، بعدما قالت داليا إنّها تعرّضت للخطف من قبل مجهولين قبل أن تتمكّن من الهرب.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ام فهد - OmFahad (@om.fahaad94)

وفي الآونة الأخيرة، شهد العراق العديد من جرائم الإغتيال والقتل المرتبطة بالمؤثرات والبلوغرز على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها مقتل المؤثر المعروف باسم "سمسم" المؤثرة الكردية فيروز آزاد.