LIKES

افكار لديكور غرفة النوم بطريقة رومنسية

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014

غرفة النوم أساس المنزل، لأنّها تحتضن العلاقة الزوجية في جوّ من الحب والحميمية. لذلك، يتنافس الأزواج على ابتكار أفكار تطوّق مساحتهما بالرومنسية. فما رأيك بإدخال بعض اللمسات الجريئة إلى غرفتكما التي تعاهدتما على النوم فيها، سواء كانت ذات ستايل كلاسيكي أو مودرن؟ اليكِ نصائح موقع انوثة في هذا المجال.

ديكور غرفة النوم رومنسية

 

 

أولاً، لا يجب طلاء كلّ جدران غرفة النوم بالأحمر، بل يفضّل اختيار الأبيض أو البيج لها، مع إبراز الحائط الرئيسي بالأحمر، أو تغليف هذا الأخير بورق جدران يحمل بعض الزخارف. ويفضّل أن تبعدي الألوان عن السقف، وأن تدعي لونه أبيض.

ثانياً، استخدمي المخمل الأحمر أو الفوشيا للستائر، فهي تمنح غرفتك مسحة جماليّة برّاقة.

ثالثاً، ابحثي عن سرير بسيط وقليل الارتفاع من الخشب، علماً أنّ الخشب يؤشّر إلى الفخامة والدفء. ولإكمال إطلالته، اكسيه بشراشف تضجّ بالأحمر وتدرجاته، مع الوسائد الحريرية الملوّنة.

رابعاً، تكتمل أجواء العشق بأضواء الثريا الكريستال التي تنير السقف، ولا مانع من أن تحمل اللون الأحمر. الكريستال يجعل ليلتكما متألقة.

نصائح مفيدة لاختيار اضاءة غرفة النوم

خامساً، من أهمّ أكسسوارات الغرف الرومنسية، الشمعدانات بأنواعها وأحجامها. ومن المفضّل أن تلجئي إلى تلك المشغولة من الكريستال الملوّن، ولا تغفلي دور الشموع، فوزّعيها على الأرضيّة، فهي تطبع مساحتك بالرومانسية. أمّا المرايا، فتتناغم مع الإنارة من خلال إنعكاساتها، سواء أدخلتها في إطارات صوركما، أو علّقتها على الجدار. ويمكنك إحاطتها بنوع من الإضاءة المخفية.

أخيراً، يفضّل اختيار السجّاد من النوع العصري ذات الوبرة الطويلة، المحمّل بألوان حيويّة تتلاءم مع أجواء الغرفة. يمكنك إضافة مشالح من الفرو الملوّن أو من الجلد الطبيعي، على الأرضيّة.