LIKES

المكياج الريترو... لا يزال الأفضل!

الجمعة، 04 يوليو 2014

تعود دائماً لمسات كالعيون المحددة والشفاه القوية على منصات عروض الأزياء في أسابيع الموضة كل موسم. ومع العودة الكبيرة لكل ما هو عتيق، أصبحت الأكسسوارات والأزياء العتيقة قطعاً ثمينة وكنوزاً يجب امتلاكها من قبل كل مصمم أزياء. فيتيمز المكياج العتيق بإبراز أنوثة المرأة إلى أقصى الحدود وزيادة جمال ملامحها. ولعلّ هذا النوع من الماكياج هو الأنسب لتظهري بصورة المرأة الجذّابة.

 

خطوات هذا المكياج

 

أولاً،  يجب أن تجمعي بين  كريم الأساس وخافي العيوب، والبودرة المضغوطة  المناسبة لنوعيّة بشرتك. إبدئي بترطيب وجهك، ثمّ إخفي الهالات السود بخافي العيوب، وبعدها إنتقلي إلى كريم الأساس والبودرة.

 

ثانياً، الحاجبان الداكنان اللون والمحددان هما الأنسب. وبإمكانك تعبئة الفراغات في حاجبيك بالبودرة البنيّة، كغالبيّة نجمات هوليوود التي تحدد حواجبهنّ عندما إتبعن الماكياج الكلاسيكي.

 

ثالثاً، لا تكثري من إستعمال ظلال العيون في هذا الماكياج، وإستعملي ألوان البيج الخفيفة.

 

رابعاً، حان وقت رسم عيون القطّة التي تحصلين عليها عبر الآيلاينر، سواء كان سائلاً أو جافاً، والأهم أن تمدّيه إلى مسافة أبعد من طرف العين.

 

خامساً،بغض النظر عن لون بشرتك، بإمكانك أن تعتمدي اللون الأحمر لشفاهك. وللحصول على اللون القوي الذي تريدين، من الأفضل أن تضعي قبلاً القليل من خافي العيوب حول شفتيك.

 

وأخيراً، بعد إنتهائك من الماكياج، يبقى أمامك اللمسة الأخيرة، بإستخدام بودرة الخدود الزهريّة، التي تمنحك وهجاً لطيفاً ومتوازناً.